الإثنين 3 يونيو 2024

وزيرة فرنسية: مصر ستظل بلدًا استثنائيًّا ساحرًا بالنسبة إلى الفرنسيين

أخبار15-3-2018 | 15:49

أكدت وزيرة الدولة الفرنسية جنفييف داريوسيك، اليوم الخميس، أن مصر ستظل بلدا استثنائيا وساحرا بالنسبة للفرنسيين لما لها من حضارة ضاربة في جذور التاريخ ومعالم أثرية رائعة وفريدة.

وقالت الوزيرة الفرنسية -في تصريح لها خلال تفقدها الجناح المصري بمعرض باريس السياحي الدولي- إن مصر تعد وجهة سياحية مهمة ومفضلة يعشقها الفرنسيون الذين يزورونها و يرغبون في العودة إليها مجددا بسعادة بالغة.

وأكدت داريوسيك نيتها السفر مجددا إلى مصر، التي زارتها من قبل بصفة رسمية، للقيام بجولة في أشهر المواقع السياحية والأثرية بها، لا سيما الاستمتاع بالأهرامات ونهر النيل.

وقد قام رئيس المكتب السياحي عادل المصري، بتسليم هدية تذكارية للوزيرة الفرنسية في صورة درع فرعونية، ووجه لها الدعوة لزيارة مصر قريبًا وهو ما استقبلته المسؤولة الفرنسية بترحيب وسعادة بالغة.

وكانت وزيرة الدولة الفرنسية جنفييف داريوسيك قد افتتحت رسميا في وقت سابق الدورة الـ43 من الصالون السياحي السنوي الدولي بأرض المعارض بحي "بورت دو فرساي" بالعاصمة الفرنسية والمقام خلال الفترة من 15 إلى 18 مارس بمشاركة نحو 650 جهة وشركة عارضة للتسويق لأكثر من 500 مقصد سياحي.