الأحد 2 يونيو 2024

شيخ الأزهر يؤدي صلاة الجمعة بالمسجد الرئيسي في لشبونة

أخبار16-3-2018 | 10:52

يؤدي، اليوم، الإمام الأكبر الدكتور أحمَد الطَّيب، شيخ الأزهر الشَّريف، صلاة الجمعة بالمسجد الرئيسي في لشبونة.


ويخطب الجمعة الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر الشريف، ثم يشارك الإمام الأكبر في الاحتفال الذي يعقد بمناسبة مرور50 عاما على تأسيس الجمعية الإسلامية في لشبونة، بحضور رئيس البرتغال ووزير الخارجية البرتغالي وعدد من الوزراء وسفراء الدول العربية والإسلامية، ويلقى فضيلة الإمام الأكبر الكلمة الرئيسية في الجلسة الافتتاحية.


وكان الإمام الأكبر قد استهل زيارته للبرتغال، الأربعاء الماضي، بلقاء عدد من سفراء الدول العربية والإسلامية وأعضاء الجالية الإسلامية في لشبونة، مؤكدا أن الأزهر الشريف هدفه البحث عن السلام والدعوة إليه والتمكين منه شرقا وغربا وإزالة ما بين الأديان والمذاهب من صراعات مفتعلة.

 

كما أصدرت الحكومة البرتغالية، بيانا رسميًّا، رحَّب من خلاله وزير الخارجية البرتغالي «أوجستو سانتوس سيلفا» بزيارة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، إلى لشبونة، واصفا فضيلته بالممثل الأعلى للإسلام السني، وأنه يقود مسيرة التجديد والمراجعة للمناهج الدراسية في سبيل إعادة جامعة الأزهر إلى مكانتها.

 

يرافق الإمام الأكبر، خلال الجولة، وفد من قيادات الأزهر الشريف، يضم: فضيلة الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، والدكتور محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، والمستشار محمد عبد السلام مستشار شيخ الأزهر، والسفير عبد الرحمن موسى، مستشار الأزهر لشؤون الوافدين.