الخميس 4 يوليو 2024

بريطانيا تجدد التزامها بتقديم الدعم للحفاظ على استقرار أفغانستان

18-3-2018 | 17:14

أكدت بريطانيا مجددًا التزامها حيال أفغانستان، مشيرة في هذا الصدد إلى تمويلها المتواصل لقوات الأمن الوطنية الأفغانية ، إضافةً إلى الزيادة الأخيرة لأعداد القوات البريطانية في أفغانستان لتصل إلى حوالي 650 فردا.
وقال وزير الدفاع البريطاني، جافين ويليامسون خلال اجتماعه مع وزير الدفاع الافغاني طارق شاه بهرامي، إن الأمن والتنمية وإدارة أفغانستان تظل مسألة شديدة الأهمية فيما يخص الحد من تهديد الإرهاب على المملكة المتحدة.
وأكد ويليامسون، خلال أول زيارة يقوم بها إلى أفغانستان، حسبما نقلت وكالة أنباء (باجفاك) الأفغانية، أن "وجود أفغانستان آمنة سيساعد على إبقاء شوارع بريطانيا آمنة، ويظل بناء الخدمات الأمنية التي ستكون أساسا للأمن والسلام في أفغانستان على رأس جدول أعمالنا".
وأضاف ويليامسون، في إشارة إلى دعم بريطانيا لأكاديمية ضباط الجيش الوطني الأفغاني، "رأيت بنفسي الدور المهم الذي تلعبه قواتنا المسلحة الباسلة فيما يخص تحقيق هذه الرؤية".
وعلى هامش زيارته لمقر الأكاديمية التي تقع عند الضواحي الغربية للعاصمة الأفغانية كابول، التقى ويليامسون بأفراد بريطانيين يساعدون على تدريب الجيل القادم من قادة الجيش الأفغاني عن طريق توجيه أعضاء هيئة التدريب وغرس نظام روح الجماعة المتبع في أكاديمية "ساندهيرست" العسكرية الملكية البريطانية في الأكاديمية الأفغانية.
وقد اجتمع وزير الدفاع البريطاني بالقوات البريطانية التي تقود قوات الأمن في كابول والتي تعمل على حماية موظفي حلف الشمال الأطلسي (الناتو) لدى كابول، كما أشاد بجهود القوات لاستجابتها لبعض الهجمات الإرهابية التي وقعت في العاصمة الأفغانية.