الجمعة 28 يونيو 2024

اتحاد اليد يرفض تنفيذ حكم حل المجلس في بيان رسمي

18-3-2018 | 21:09

أصدر الاتحاد المصري لكرة اليد برئاسة هشام نصر، بيانا رسميا بعد قرار لجنة التسوية والتحكيم الرياضي باللجنة الأولمبية، بطلان انتخابات الاتحاد، وما ترتب عليها، وذلك عقب جلسة اللجنة اليوم.


وأكد المجلس- في بيانه- استمراره في العمل من أجل المصلحة العامة للأندية ومنتخبات اليد المصرية وما حدث لن يزيد مجلس الإدارة إلا إصرارا على استكمال مشوار ما وعد به السادة أعضاء الجمعية العمومية، من تطوير وارتقاء لكرة اليد، وسوف يستمر مجلس الإدارة في مشوار الاستعدادات بجدية وإصرار لاستضافة مصر كأس العالم عام 2021، مشيرا إلى احترامه الكامل لأحكام القضاء وحرصه على الحفاظ على منظومة كرة اليد المصرية، موجها شكره للجمعية العمومية التي انتخبته.


وجاء نص البيان كالتالي:

في ضوء حكم لجنة التسوية والتحكيم الرياضي باللجنة الأوليمبية الصادر اليوم الأحد الموافق 18 مارس 2018 بشأن بطلان إجراءات انتخابات الاتحاد المصري لكرة اليد المنعقدة بتاريخ 18 نوفمبر 2017 وما ترتب عليها من آثار، فإن مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة اليد يؤكد ما يلي :


أولاً: يعبر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة اليد عن الاحترام الكامل لأحكام القضاء المصري وسوف يتخذ مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة اليد كافة الإجراءات القانونية الواجب اتخاذها لاستئناف الحكم .


ثانياً: الحرص التام من مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة اليد على اتخاذ القرارات الكفيلة بالحفاظ على استقرار منظومة كرة اليد المصرية وكذلك استقرار الرياضة المصرية.


ثالثا: يعبر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة اليد عن امتنانه وثقته التامة في الجمعية العمومية للاتحاد المصري لكرة اليد وسوف يعمل المجلس لآخر يوم للمصلحة العامة للعبة ولخدمة الجمعية العمومية من أجل الارتقاء بمنظومة كرة اليد المصرية.


رابعا: سوف يستكمل مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة اليد ما وعد به الجمعية العمومية في الارتقاء والتطوير الذى بدأ سواء على مستوى جميع المسابقات المحلية أو على مستوى المنتخبات الوطنية المصرية أو على مستوى منظومة الحكام والمدربين والإداريين وكافة عناصر اللعبة وسوف يستمر مجلس الإدارة في السعي بقوة في استقدام خبير فنى أجنبي للمنتخب الأول للرجال لكرة اليد والإشراف على جميع المنتخبات الوطنية المصرية للارتقاء بالمستوى الفني والبدني والمهارى لمنتخباتنا الوطنية .


خامسا: يبدى مجلس إدارة الاتحاد المصري تعجبه الشديد من هذه الأحداث في نفس الوقت الذى يسعى فيه مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة اليد ويسابق الزمن من أجل الاستعداد الجاد لاستضافة مصر بطولة كأس العالم للرجال لكرة اليد عام 2021، وبكل أسف مع تطور هذه الأحداث سوف يترتب على ذلك العديد من العراقيل في الاستعدادات المصرية لاستضافة هذا الحدث العالمي على أرض مصر ولمن مصلحة هذا.


سادسا: يعلن مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة اليد دعمه الكامل ومساندته لجميع الأندية أعضاء الجمعية العمومية دون استثناء وخاصة أندية الأقاليم، ويبدى مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة اليد استياءه الشديد من أن الطعن على الانتخابات قد شمل الاعتراض أيضا على تواجد أكثر من 40 هيئة رياضية من أعضاء الجمعية العمومية في الانتخابات الأخيرة ويؤكد مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة اليد عن وقوفه بقوة لدعم وتواجد جميع الهيئات الرياضية أعضاء الجمعية العمومية.


سابعا: يبدي مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة اليد حزنه الشديد لما وصل له الأمر داخل منظومة كرة اليد المصرية، في عدم الاستقرار الذى سيترتب عليه حالة التخبط التي ستعيشها كرة اليد والتي من المفترض أنها أسرة واحدة وهي سابقة تحدث لأول مرة في تاريخ كرة اليد المصرية.