الخميس 23 مايو 2024

كهرباء «مصر الوسطى»: إنهاء 85 % من تحويل الخطوط الهوائية لكابلات أرضية

أخبار19-3-2018 | 15:46

أكد تقرير تلقاه الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة اليوم الإثنين من المهندس مدحت عويس فودة رئيس شركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء أن نسبة التنفيذ لتحويل الخطوط الهوائية لكابلات أرضية بالشركة بلغت حوالى 85 في المائة.


جاء ذلك خلال اجتماع عقده الوزير مع رئيس الشركة في إطار استمرار المتابعة الدورية لمؤشرات الأداء في شركات توزيع الكهرباء على مستوى الجمهورية ومتابعة مستوى الأداء وما تم إنجازه بكل شركة توزيع.


وأكد الدكتور شاكر خلال الاجتماع على ضرورة الاهتمام بجودة الخدمة المقدمة وجودة التنفيذ وكذلك جودة متابعة ما يتم تنفيذه للتأكد في النهاية من وصول الخدمة في أفضل صورها، وشدد الوزير على ضرورة مراعاة الدقة وكذلك سرعة التنفيذ وضرورة الالتزام بالجداول الزمنية المعدة لتلك الخطة حيث من المقرر الانتهاء من ذلك بحلول ديسمبر 2018 .

كما تم أيضا خلال الاجتماع مناقشة جهود الشركات لزيادة معدلات التحصيل والضبطية القضائية للقضاء على سرقات التيار بالإضافة إلى تحسين معدلات الفقد.

ومن جانبه استعرض المهندس مدحت عويس فودة التقرير، الذي أوضح الموقف التنفيذي والمستهدف لكل من الخطة الطموحة والخطة الاستثمارية، وكذلك تحويل الخطوط الهوائية الجهد المتوسط إلى كابلات أرضية للأماكن الأكثر خطورة بالتنسيق مع المحافظات.

وحول الموقف التنفيذي للخطة الاستثمارية أوضح رئيس الشركة أنه فيما يتعلق بشبكة الجهد المتوسط فقد تم إحلال وتجديد 185 عامودا، و 17كم موصلات، و 3.5 كم كابلات، كما تم الانتهاء من عدد من التوسعات لنفس الشبكة منها 603 عامود، و 55 كم موصلات، و 105 كم كابلات.