الإثنين 1 يوليو 2024

افتتاح أعمال تطوير حديقة الميرلاند.. اليوم

اقتصاد20-3-2018 | 11:37

يفتتح خالد بدوي وزير قطاع الأعمال العام وعاطف عبدالحميد محافظ القاهرة، اليوم الثلاثاء أعمال تطوير المرحلة الأولى من حديقة "الميرلاند"، بمصر الجديدة بتكلفة إجمالية 43 مليون جنيه.

يشمل التطوير نحو 22 فدانًا مسطحات خضراء وبرجولات ومشايات ودورات مياه وممشى وشللات مياه، وروعي في التطوير الحفاظ على الطابع القديم للحديقة، حيث تعد من أقدم الحدائق التاريخية والتراثية بالحي الراقي، وتم تطويرها ضمن مبادرة «إحياء تراث مصر الجديدة».

وقال هاني الديب، رئيس شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام ، والتي تمتلك حديقة " الميرلاند"، إن تطوير حديقة الميرلاند على مرحلتين ، المرحلة الأولى تضم 22 فدانا من إجمالي مساحة 45 فدانا ، وبلغت تكلفة تطوير المرحلة الأولى 43 مليون جنيه ، مضيفاً أن التطوير عبارة عن تنسيق كامل للمساحة الخضراء بالحديقة وتطوير منافذ البيع وخدمات الزائرين، وكذلك إنشاء وإحلال وتجديد شبكة المرافق من كهرباء ومياه ، وتطوير البرجولات ومشايات و"تراك "للمشي وشللات مياه، وإضافة 1600 شجرة جديدة، كما تم رفع كفاءة الأسوار والبوابات مع ترميم التماثيل تحت إشراف المتخصصين في مجال الترميم من وزارة الآثار.

وأشار إلى أن التطوير استغرق نحو 18 شهراً ،وشاركت في أعماله شركة النصر للإنشاءات (إيجيكو )  التابعة للشركة القابضة للتشييد.