الأحد 30 يونيو 2024

«حجازي» في مهمة إنقاذ شركات الأدوية الحكومية

اقتصاد20-3-2018 | 13:05

أصدر خالد بدوى وزير قطاع الأعمال العام، قرارا بإعادة تشكيل مجلس إدارة الشركة القابضة للأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، وشمل القرار تعيين الدكتورأحمد حجازى رئيسًا متفرغًا لمجلس الإدارة خلفًا للمحاسب محمد ونيس.

 

وأوضحت المصادر أنَّ اختيار «حجازي» جاء بعد نجاحه في تحويل الخسائر التي حققتها شركة «سيد» إلى أرباح وصلت لنحو 16 مليون جنيه، مما جعله أبرز المرشحين لتولى رئاسة الشركة القابضة للأدوية في ظل غضب برلماني من خسائر شركات الأدوية الحكومية.

 

كما نجح حجازى في وقف خسائر الشركة المصرية لتجارة الأدوية إحدى شركات قطاع الأعمال العام ، بعد أن وصلت في العام المالي الماضي لنحو 500 مليون جنيه.


وكانت الجمعية العامة للشركة المصرية للأدوية قررت في أكتوبر الماضي تعيين الدكتور أحمد حجازي رئيسا جديدا للشركة وعضوا منتدبا خلفا للواء طارق عبدالرحمن الذي تم نقله إلى رئاسة مجلس إدارة شركة العربية للأدوية التابعة أيضا للشركة القابضة للأدوية.


المهمة الأساسية أمام حجازى في الشركة القابضة هي وضع استراتيجيات لضخ استثمارات جديدة في قطاعات الأبحاث والتسويق والتطوير بالشركات التابعة، والعمل لتحويل الشركات من الخسائر إلى الربحية، فموقف الشركات الحالى يحتاج مجهودًا مكثفًا لتعظيم الاستفادة من الأصول المملوكة للشركات في توفير سيولة لتطوير شركات الدواء الحكومية التي تراجعت حصتها السوقية لنحو 6% فقط.

 

    الاكثر قراءة