الأحد 23 يونيو 2024

مصر تفوز بالمركز الأول في مسابقة بورسعيد الدولية لحفظ القرأن الكريم

20-3-2018 | 17:39

فازت مصر بالمركز الأول فى مسابقة بورسعيد الدولية لحفظ القرأن الكريم والابتهال الديني، بفرعيها، والتي أقيمت بالمركز الثقافي، واستمرت لمدة 4 أيام، بمشاركة وفود من 11 دولة عربية، وسميت في دورتها الأولي مسابقة الشيخ المرحوم محمد رفعت. 
وقال اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، فى كلمته خلال حفل الختام اليوم الثلاثاء، إن القرآن الكريم هو من يوحد الأمة الإسلامية كلها، وأن في مصر نسيجًا صلبًا (مسلم، مسيحي، وفرعوني)، غير موجود في العالم كله سوى في مصر، لذلك تتحطم كل المؤامرات والمخططات أمام هذا النسيج.
وأكد محافظ بورسعيد ترحيب المحافظة بجميع الوفود العربية التي شاركت في المسابقة وتشرف المحافظة بوجود مثل هذه الكوكبة من المتسابقين والقامات الدينية مشيرا إلى أن المسابقة القادمة سوف تشهد مشاركة أعداد أكبر من الدول، كما وجه محافظ بورسعيد الشكر إلى اللجنة المنظمة للمسابقة ولكل من أسهم في نجاح تلك المسابقة الدينية. 
وسلم المحافظ جوائز المسابقة، بإجمالي مبلغ 500 ألف جنيه، على النحو التالي 5000 دولار للفائز الأول في فرع القرآن وفاز بها ابراهيم عبد العزيز عبد الرحمن من مصر، و4000 دولار للفائز الثاني وفاز بها تركي ايمن بقريز من السعودية، و3000 دولار للفائز الثالث وفاز بها محمود محمد النور من السودان.
وفاز بالمركز الأول للابتهال الديني أحمد سعيد العمري مصري الجنسية ٤٠٠٠ دولار، وفاز بالمركز الثاني ياسين حموشي من السعودية ٣٠٠٠ دولار، وفاز بالمركز الثالث عبد الواحد الهيوشي من المغرب بمبلغ ٢٠٠٠ دولار ، بالإضافة 2000 دولار للفائز بجائزة صوت بورسعيد الذهبي، كما تم تكريم جميع المشاركين بالمسابقة.
شهد ختام الاحتفالية الدكتور شمس الدين شاهين رئيس جامعة بورسعيد، والدكتور صفوت نظير وكيل وزارة الاوقاف ولفيف من القيادات الدينية والتنفيذية والمجلس القومي للمرأة.