الخميس 4 يوليو 2024

حملات أمنية لضبط الخارجين عن القانون بعدد من المحافظات

20-3-2018 | 18:52

شنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات، اليوم الثلاثاء، حملات أمنية ومرورية وتموينية لضبط الخارجين عن القانون، وتجار المواد المخدرة، ومروجيها وحائزي الأسلحة النارية والقضايا التموينية، بالإضافة إلى إزالة التعديات بكافة صورها. 

ففي المنيا، نظمت مديرية التموين بالتعاون مع مديريتي الصحة والطب البيطري حملة تفتيشية مكبرة على الأسواق، أسفرت عن تحرير 20 محضرا تموينيا مخالفا، ففي مجال مراقبة ومتابعة السلع الغذائية وغير الغذائية، تم تحرير 14 محضرا مخالفا للمخابز البلدية. 

وفي سياق آخر، أسفرت الحملة الأمنية عن ضبط 6 قطع سلاح ناري دون ترخيص بحيازة 6 متهمين عبارة عن بندقية خرطوش، و5 أفراد محلية، و20طلقة متنوعة، كما تم ضبط 2699 مخالفة مرورية.


وفي البحر الأحمر، شنت مديرية الأمن حملة مكبرة لمكافحة الجرائم وضبط الخارجين عن القانون أسفرت الحملة عن ضبط 48 هاربا ومطلوبا لتنفيذ أحكام قضائية بالحبس الجزئي والمستأنف بجانب ضبط 130 مطلوبا في أحكام غرامات مالية.

كما تم تحرير 160 مخالفة مرورية متنوعة، كما تمكنت مباحث التموين من ضبط 260 كيلوجراما من السكر ناقص الوزن بأحد المحلات التجارية وتم اتخاذ الإجراءات القانونية .


وفي الأقصر، أزالت الأجهزة الأمنية التعديات على مساحة فدانين مملوكة للمحافظة بجزيرة الموز، في ضوء تعليمات محافظ الأقصر محمد بدر باسترداد جميع الأراضي أملاك الدولة وبحث كيفية استغلالها، وتمت إزالة كافة التعديات على المساحة المذكورة، بالتنسيق مع الجهات الأمنية.

يذكر أن الدولة تتعامل مع ملف إزالة التعديات على أراضي الدولة بكل قوة وحسم، وتضعه على رأس أولوياتها خلال هذه المرحلة، بما يحفظ حقوق الوطن والمواطن.

وفي مطروح، أعلنت مدير الإدارة العامة للسياحة والمصايف بديوان عام المحافظة صباح توفيق، أن لجان التفتيش ضبطت 14 مخالفة لعدد من المنشآت السياحية، وتوجيه 4 إنذارات بالغلق، وذلك في نطاق مركز ومدينة مرسى مطروح.

وأضافت مدير الإدارة العامة، في تصريحات، أن المحافظ اللواء علاء أبو زيد، أصدر قرارًا بتشكيل لجنة برئاسة الإدارة العامة للسياحة والمصايف، وبمشاركة مديريات الصحة والطب البيطري والقوى العاملة ومباحث التموين والحماية المدنية للمرور على الفنادق والمطاعم والكافتيريات لضبط المنشآت السياحية المخالفة.

وأوضحت مدير الإدارة أن المخالفات تضمنت عدم وجود ترخيص وتصريح للعمل، وإعدام 20 كيلوجراما من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية بإحدى المطاعم والكافتيريات، لافتة إلى أن اللجنة قامت بالمرور على 6 منشآت سياحية، وتم توجيه 4 إنذارات بالغلق حال تكرار المخالفة مرة أخرى.