الجمعة 27 سبتمبر 2024

رئيس كهرباء «مصري الوسطى» لـ«الهلال اليوم»: 185 مليون جنيه لصيانة شبكات 5 محافظات

13-3-2017 | 11:28

تواصلت بوابة "الهلال اليوم"، مع المهندس مدحت فودة، رئيس شركة "مصر الوسطى" لتوزيع الكهرباء، للوقوف على آخر ومستجدات خطوات الشركة لتحقيق التغذية الكهربائية بالصعيد.

 

جاء ذلك بعد تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الأحد، خلال لقائه بوزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر، بضرورة توفير التغذية الكهربائية لمحافظات الجمهورية، لاسيما محافظات الوجه القبلى "الصعيد".

 

وقال فودة في تصريحات لـ"الهلال اليوم": إن الشركة مسئولة عن تغذية ما يزيد عن 55% من محافظات الصعيد، بمحافظات "المنيا وبنى سويف وأسيوط والفيوم والوادى الجديد"، لافتاً إلى أن الشركة رصدت مبلغ 185 مليون جنيه لدعم وتغذية شبكات توزيع الشركة بهذه المحافظات، فى العام المالى الحالى 2016/2017 ، كما أنه تم الانتهاء من أعمال الصيانة بنسبة 80%.

 

 

 

وأضاف أنه سيتم الانتهاء من جميع أعمال الصيانة، مع حلول 30 أبريل المقبل، مشيراً إلى أن جميع المحافظات بالصعيد لا تعانى من انقطاع التيار الكهربائى، وجميع القرى والنجوع بها تغذية كهربائية، قائلا: " 99.9 % من محافظات الصعيد متغذية بالكهرباء"، بينما يوجد بعض المشاكل فى التغذية وهو ما يجرى الآن للتغلب عليها من خلال أعمال الصيانة والدعم للشبكات استعداداً للصيف.