الجمعة 21 يونيو 2024

توقعات باستمرار البورصة في الاتجاه الصاعد مع عمليات جني الأرباح

13-3-2017 | 11:32

توقع خبراء أسواق المال أن البورصة مرشحة للتحرك العرضي الصاعد، مع قدرة علي تكوين مراكز تقوي عمليات جني أرباح، مع ترقب لأخبار إيجابية حول الضريبة وحركة الدولار، خلال جلسة اليوم الاثنين.

وقال معتصم الشهاوي نائب المحلل المالي، إن مؤشرات البورصة ارتفعت، أمس الأحد، بدعم جيد، واقترب المؤشر الرئيسي من نقطة المقاومة عند 13000، قبل أن يغلق مع نهاية الجلسة عند 12919 نقطة، نتيجة ضغط بيعي قرب نهاية الجلسة.

وأوضح الشهاوي، أن تستمر الضغوط البيعية حتى منتصف الأسبوع، وذلك للتصحيح وجني الأرباح المحتمل بعد الصعود المتتالي والوصول قرب المستهدف عند 13000، مع ملاحظة وصول معظم الأسهم القيادية إلى نقط مقاومة، وظهور ضعف اختراقها في الوقت الحالي.

وأكد أن السوق في انتظار أخبار جيدة تدفعه إلى مستويات جديدة، وأهمها إقرار ضريبة الدمعة بنسب ليست مرتفعة.

بدوره، قال إيهاب السعيد المحلل المالي، إن تعاملات اليوم تواصل الأداء الجيد بدعم الأخبار الإيجابية، وارتفاع سعر الدولار أمام الجنيه.

وأضاف السعيد، أن السوق يشهد قوة شرائية من قبل الأفراد والمؤسسات الأجنبية، بينما مالت تعاملات المصريين نحو جني الأرباح في حالة من الحذر لعدة أمور ينتظرها السوق بقوة، مثل البت في قانون الاستثمار الذي بدأت مناقشته بمجلس النواب اليوم، والقرارات الجديدة بإيقاف الأكواد المتلاعبة بالسوق، والبت في أمر ضريبة الدمغة.

وتوقع السعيد، استمرار الأداء العرضي المتذبذب نحو الصعود، والذي يتخلله جني أرباح خلال جلسة الاثنين، لنجد أن المؤشر الرئيسي بقاعدة 12953 نقطة يتجه إلى مستوى المقاومة 13000، يستهدف مقاومة قصيرة المدى عند 13100، ثم 13200نقطة، فيما يبلغ مستوى الدعم نحو 12888 نقطة.