الخميس 26 سبتمبر 2024

محافظ الإسكندرية: وفد من المعهد العالي للصحة العامة يزور أهالي بشائر الخير1 للتوعية الصحية

21-3-2018 | 16:26

زار وفد مكون من ٣٠٠ طالب دراسات عليا بمختلف التخصصات من المعهد العالي للصحة العامة ومجموعة كبيرة من أعضاء هيئة التدريس بالمعهد والعاملين به والمجتمع المدني اليوم الأربعاء لمشروع التطوير الحضري لمنطقة غيط العنب "بشائر الخير ١".

وقال محافظ الإسكندرية محمد سلطان إن هذه الزيارة تأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بأهمية التعرف المجتمعي على المشروعات القومية التي يتم تنفيذها على مستوى محافظات مصر، خاصة مشروعات التطوير الحضري للمناطق العشوائية، بهدف توفير حياة كريمة للمواطن المصري، وتحقيقا لأهداف التنمية المستدامة ٢٠٣٠.

وأوضح أن محافظة الإسكندرية تبرعت بأرض المشروع وعلى الفور قامت المنطقة الشمالية العسكرية بالبدء في تطهير الأرض والعمل على تنفيذ المشروع، مشيرا إلى أن المشروع مقام على مساحة ١٢,٥ فدان بإجمالي ٣٤ عمارة كل عمارة مكونة من طابق أرضي و ١١ طابق وكل طابق به ٤ وحدات ومساحة الوحدة ٩٠ مترا مربعا، تم تسليمها لكل أسرة مفروشة بالكامل وبها كافة الأجهزة، وقد تم بناء مسجد يسع ١٠٠٠ مصلي من الرجال و ٢٠٠ من السيدات، و كذا تم بناء مستشفى جمال حمادة لخدمة أهالي المنطقة، ومركز تدريب مهني لتأهيل كافة الشباب لبدء حياتهم وامتلاك صنعة توفر لهم عملا وحياة كريمة.

وأكد أن التدريب بالمركز بالمجان لأهالي غيط العنب، وأن المنطقة الشمالية العسكرية قامت ببناء فرع البنك الأهلي وفرع اليكس ماركت لتكون جميع الخدمات قريبة من الأهالي.

وفي سياق متصل قام الطلاب بتوزيع استمارات مسح صحي وبيئي واجتماعي على الأهالي بمنطقة بشائر الخير ١ والتي تهدف إلى الوقوف على إيجابيات محددات الصحة والتنمية البيئية والتوعية الصحية للحفاظ على الصحة العامة، والتركيز على الوقاية من فيروس C .

كما تبرع الطلاب لاستكمال بناء مشروع بشاير الخير ٢ وذلك لزرع قيم الإيثار وخدمة الوطن، ومساهمة المجتمع المدني مع الدولة لخلق حياة أفضل لجميع المواطنين.