الأحد 16 يونيو 2024

محافظ بني سويف يسلم 200 شهادة «أمان» للعمالة الحرة

21-3-2018 | 17:27

سلَّم محافظ بني سويف المهندس شريف حبيب، اليوم الأربعاء، 200 شهادة (أمان المصريين) للتأمين على العمالة الحرة والموسمية من الفلاحين وصغار المزارعين، ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لحماية العمالة اليومية، وذلك بالمؤتمر الذي نظمه البنك الزراعي بالمحافظة، حيث تم إصدارها وتسليمها "مجانًا" على المستفيدين.

وأكد محافظ بني سويف -في بيان اليوم- ضرورة دعم المجتمع لهذه المبادرة المجتمعية الرائدة، مشيرًا إلى أنها تمثل دعمًا اجتماعيا قويا للعمالة اليومية والموسمية وتشجيعهم على مواصلة العطاء وبناء الوطن، موضحًا أنه سيتم التوسع في إصدار هذه الشهادات على مستوى المحافظة بالتعاون مع شركاء التنمية للمساهمة في تعميمها وتحقيق أكبر استفادة تعود على المواطنين منها.

ومن جانبه، قال أمجد فارس رئيس البنك الزراعي ببني سويف، إن فئة الشهادة 500 جنيه معفاة من كل المصروفات بعد الشراء، ويمكن تجديدها بحد أقصى ثلاث مدد "9 سنوات"، كما يمكن استردادها ابتداء من اليوم التالي للشراء بكامل قيمتها.

وأضاف أنه يجرى سحب سنوي على 300 شهادة بجائزة مالية 10 آلاف جنيه دون ضرائب توفر وثيقة تأمين على حياة العميل من تاريخ الشراء وتنتهى عند بلوغ العميل سن 60 عامًا، ويتم تعويض المستفيدين في حالة الوفاة الطبيعية أو بحادث قبل بلوغ سن 60 عامًا بمبلغ مالي على دفعة واحدة أو معاش شهري وفقًا لرغبة العميل.