الأربعاء 26 يونيو 2024

مستقبل وطن يعقد مؤتمرا جماهيريا حاشدا بأسيوط

22-3-2018 | 04:35

دعا المهندس أشرف رشاد عضو مجلس النواب ورئيس حزب "مستقبل وطن" المصريين للنزول والتصويت في انتخابات الرئاسة للمرشح عبدالفتاح السيسي لاستكمال مسيرة التنمية التي شهدتها مصر خلال فترة ولايته الأولى .

جاء ذلك خلال المؤتمر الجماهيري الحاشد لحزب "مستقبل وطن" بمحافظة أسيوط تحت عنوان " على العهد دائما .. نرى فيك مستقبل وطن " بحضور المهندس أحمد صبري أمين التنظيم وأحمد نفادي عضو الهيئة العليا وعدد من قيادات الحزب ورموز المجتمع بمحافظة أسيوط وعدد من نواب المحافظة أبرزهم المهندس ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب ومحمد حمدي الدسوقي والدكتورة إليزابيث شاكر ومرتضى العربي وسهير الحادي و الدكتور علي مهران منسق حملة كلنا معك من أجل مصر بأسيوط ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية وأعضاء الحزب بالصعيد .

وقال رشاد خلال المؤتمر ،إن مصر شهدت في عهد السيسي ارتفاع الاحتياطي النقدي وانخفاض ميزان العجز التجاري في العامين السابقين وانخفاض الواردات .

كما انخفضت معدلات البطالة وتوفير فرص عمل كثيفة في المشروعات القومية الكبرى وبما يصل الى 3،5 مليون عامل و انخفاض معدلات التضخم خلال الشهر الحالي و تراجع عجز الموازنة العامة كنسبة للناتج المحلي الإجمالي .

وأضاف رشاد ان تدفق الاستثمارات الأجنبية المباشرة ارتفع، كما تم بناء 25 ألف وحدة سكنية لتوفير مسكن ملائم لقاطني المناطق العشوائية وتنفيذ 245 ألف وحدة سكنية إسكان اجتماعي للمواطنين وجار تنفيذ 355 ألف وحدة و بلغ ما تم إنشاؤه وتطويره من طرق حوالي 7000 كيلو متر بتكلفة اجمالية تخطت 85 مليار جنيه وما يقرب من 200 كوبري تكلفتها 25 مليار جنيه ، و إضافة قدرات كهربائية بلغت 25 ألف ميجا وات من الطاقة التقليدية والمتجددة حتى يونيو 2018 تكافئ حوالي 12 ضعف قدرة السد العالي.

كما وقعت مصر 62 اتفاقية بحث واستكشاف البترول والغاز وتضاعف اكتشافات الغاز الطبيعي 8 أضعاف عن مثيلتها خلال الفترة من 2010 الى 2014 لتصل الى 36،8 تريليون قدم مربع " حقل ظهر " ، وتم تنفيذ مشروعات تنمية حقول الغاز الطبيعي بإجمالي استثمارات بلغ 12،6 مليار دولار ليصل إنتاجها الى 5 ملايين قدم مربع في اليوم بزيادة قدرها 130% عن الفترة من 2010 الى 2014 .

وتابع رشاد أنه تم التوسع من خلال إنشاء العاصمة الادارية الجديدة و 13 مدينة جديدة بالمحافظات و اقامة مشروع عملاق وهو استصلاح وزراعة مليون ونصف المليون فدان وذلك في اطار خطة تستهدف استصلاح 4 ملايين فدان ، كما تم انشاء 100الف صوبة زراعية تعادل في انتاجها مليون فدان ، كما تمت اقامة مشروعات كبرى للاستزراع السمكي بشمال الدلتا وشرق القناة بجانب مشروعات ضخمة لمزارع الإنتاج الحيواني وارتفاع عدد الأبحاث العلمية بنسبة 232% .

كما تمت زيادة المعاشات بنسبة 15% في عام 2018 كما تمت زيادة الحد الادنى في معاش تكافل وكرامة بنسبة 30% وارتفاع المستفيدين من معاش تكافل وكرامة الى 2،5 مليون أسرة كما تمت زيادة مخصصات التموين الى 50 جنيها للفرد بعد ان كان 21 جنيها في 2014 كما تم تخصيص 200 مليار جنيه قروضا ميسرة للشباب من البنوك بفائدة منخفضة لا تتجاوز 5% لتوفير التويل اللازم لهم لإنشاء مشروعات صغيرة منتجة .