الأربعاء 29 مايو 2024

"داو جونز" يتراجع 340 نقطة وسط ترقب قيود إدارة ترامب ضد الصين

22-3-2018 | 16:11

انخفضت مؤشرات الأسهم الأمريكية، في مستهل جلسة تعاملات اليوم الخميس، في ظل ترقب المستثمرين لإعلان إدارة الرئيس ترامب عن قيود تجارية جديدة ضد الصين، ما جدد من المخاوف بشأن السياسات الحمائية التي تدفع الأسواق نحو حرب تجارية تؤثر بالسلب على النمو الاقتصادي.

ويستمر المستثمرون في استيعاب آخر بيان للسياسة النقدية من جانب مجلس الاحتياطي الفيدرالي، وملاحظات محافظ الفيدرالي جيروم باويل، والتي قدمت إشارة واضحة حول مسار سياسة البنك المركزي في المستقبل، ومع استمرار تأثير انخفاض سهم "فيسبوك" على قطاع التكنولوجيا.

وتراجع مؤشر "داو جونز" 340 نقطة، بما يوازي 1.3%، ليتداول عند مستوى 24375 نقطة، فيما انخفض مؤشر "ستاندرد آند بورز 500" 1.2%، وخسر مؤشر "ناسداك" 1.3%، ليصل إلى 7253 نقطة.

وقاد أسهم قطاع التكنولوجيا خسائر البورصة اليوم الخميس، بعد رفع المركزي الامريكي أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة إلى نطاق 1.5% و1.75%.

وفيما يتعلق بالتجارة، تخطط إدارة ترامب لإطلاق حزمة من التدابير العقابية المقترحة التي تستهدف الصين، وتتضمن التعريفات الجمركية على الواردات بقيمة لا تقل عن 30 مليار دولار.

وهبطت أسهم "فيسبوك" بشكل حاد اليوم بنسبة 1.21%، مما زاد من اتجاهها الهبوطي، حيث استمرت التقارير الإخبارية بشأن اختراق حسابات المستخدمين واستغلالها في الانتخابات الرئاسية الأمريكية في التأثير على أسهم موقع التواصل الإجتماعي، وبالرغم من اعتذار الرئيس التنفيذي للشركة مارك زوكربيرج لوسائل الإعلام عن الإخفاقات الأخيرة لمنصة التواصل الاجتماعي.