الأحد 16 يونيو 2024

محافظ أسوان يبحث خطة تأمين بحيرة ناصر خلال فترة وقف الصيد

22-3-2018 | 17:18

بحث اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان، مع القيادات الأمنية والتنفيذية الإجراءات التي تم اتخاذها لتأمين مسطح بحيرة ناصر طوال العام وخاصة أثناء فترة غلق البحيرة أمام أي أنشطة أو أعمال للصيد والمقررة من 15 أبريل وحتى 15 يونيو.


وقال المحافظ -في تصريح صحفي اليوم الخميس- إنه تم إقرار خطة التأمين بالاتفاق المسبق مع رؤساء الجمعيات ومشايخ الصيادين والجهات المعنية فى اجتماع اللجنة الإشرافية العليا للبحيرة في 13 مارس الجاري، وإن فترة الغلق تأتي بعد أخذ الرأي الفني من هيئة الثروة السمكية.


وأضاف أن إقرار فترة وقف أنشطة الصيد يأتي ضمن إجراءات خطة تنمية الثروة السمكية التي أثمرت العام الحالي عن زيادة معدلات الإنتاج السمكى إلى 17 ألف طن بنسبة زيادة 53 % مقارنة بالعام السمكي السابق. 


وأشار إلى أنه سيتم تجهيز وصيانة سيارات الدفع الرباعي اللازمة لمساعدة الجهود الأمنية في مواجهة محاولات التهريب عبر المدقات والدروب الجبلية حول شواطئ البحيرة، بالإضافة إلى جاهزية 15 وحدة نهرية لعملية التأمين بعد رفع كفاءتها.


وشدد حجازي على أنه سيتم وقف العمل بجميع مصانع إنتاج الثلج حتى يتم الحد من محاولات الصيد الجائر وتهريب أي كميات من الأسماك التي تحتاج إلى الثلج أثناء نقلها من مسطح البحيرة إلى خارج المحافظة، كما تم تخصيص خط ساخن في غرفة عمليات المحافظة لتلقى كافة البلاغات عن أى أنشطة مخالفة وسرعة إتخاذ الأجهزة المعنية الإجراءات اللازمة لمنع والحد من التهريب.