السبت 21 سبتمبر 2024

محافظ الجيزة: مستعدون لاستقبال 5.2 مليون ناخب لممارسة حقهم الدستوري بكل حرية

أخبار24-3-2018 | 13:20

 أكد محافظ الجيزة اللواء محمد كمال الدالي، انتهاء كافة استعدادات الأجهزة التنفيذية للانتخابات الرئاسية، واستقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم وممارسة حقهم الدستوري، لافتا إلى أن إجمالي الناخبين بالمحافظة يصل إلى 5.2 مليون ناخب تم توزيعهم على 5 لجان عامة و983 لجنة فرعية و567 مركزا انتخابيا.


وقال المحافظ - في تصريح اليوم السبت - "إنه تم الانتهاء من تجهيز كافة المراكز الانتخابية واللجان العامة واللجان الفرعية والقيام بأعمال النظافة بمحيط اللجان ورفع كافة أنواع الإشغالات والباعة الجائلين، كما تم بالتنسيق مع الأجهزة المعنية مراجعة أعمال الكهرباء والإنارة وتوفير مصادر بديلة وتوفير أماكن جلوس لكبار السن ومتحدي الإعاقة ومبردات مياه ومظلات بالمراكز الانتخابية لتوفير الراحة الكاملة للناخبين أثناء عمليات التصويت"، مشيرا إلى أن كافة الجهات تتعاون بشكل يومي للظهور بمظهر مشرف خلال أيام الانتخابات.


وأضاف الدالى أنه تم تشكيل غرفة عمليات بديوان عام المحافظة برئاسة السكرتير العام لمتابعة عملية التصويت وحل أي معوقات وإزالة أي عقبات، كما تم تشكيل لجنة عليا بالمحافظة تتولى القيام بمتابعة عملية الانتخابات.


وأشار المحافظ إلى أهمية المشاركة الإيجابية من المواطنين في الانتخابات وممارسة حقهم بحرية كاملة لإظهار الوجه الحضاري للدولة، وتحقيق تجربة ديمقراطية حقيقية معبرة عن إرادة المصريين في اختيار رئيسهم واستكمال مسيرة البناء والنهوض بالوطن.


وأوضح أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بكل أحياء ومراكز ومدن المحافظة وإلغاء الإجازات للمسئولين لحل أي معوقات والمتابعة المستمرة والتنسيق الدائم مع الجهات الأمنية.