الجمعة 21 يونيو 2024

محافظ أسوان يفتتح أعمال تطوير الوحدة الصحية بقرية القنادلة

24-3-2018 | 16:42

افتتح مجدي حجازي محافظ أسوان أعمال التطوير التي تم تنفيذها بمبنى الوحدة الصحية بقرية الجنادلة بمركز أدفو شمال المحافظة والمقامة على مساحة 1200 متر مربع بتكلفة بلغت نحو مليون جنيه شاملة المنشآت والأجهزة الطبية.

وقال حجازي ـ في تصريح اليوم السبت - إن الوحدة تخدم أكثر من 5 آلاف نسمة ، حيث تضم عيادة خارجية واستقبال وطوارئ وتطعيم وتنظيم أسرة ورعاية أمومة وطفولة ومعمل وصيدلية.

وأوضح أن تطوير وحدة القنادلة الصحية في أقصى جنوب مصر يأتي ضمن تطوير 15 وحدة صحية على مستوى المحافظة ، بتكلفة إجمالية تصل إلى 22 مليون جنيه ، لافتاً إلى أنه على مدار الـ 3 سنوات الماضية تم تطوير 148 وحدة صحية ، بجانب إنشاء 7 وحدات صحية بتكلفة 35 مليون جنيه.

وأكد حجازي أن رفع مستوى وجودة المنظومة الصحية تعتبر من أولويات العمل التنفيذى لتوفير الرعاية الطبية اللازمة للمواطن في كافة أنحاء المحافظة سواء من خلال تطوير وتحديث المنشآت الصحية من مستشفيات ووحدات صحية أو دعمها بالأطباء وأطقم التمريض ، مطالباً مسئولي الصحة بالتنسيق مع المجتمع المدني والإستمرار على نفس الأسلوب والنهج في النهوض بالقطاع الصحي مع التركيز على تدريب الأطباء وهيئة التمريض.