الثلاثاء 4 يونيو 2024

إعلام بني سويف تنظم «حملة إعلانية عن التسويق الشخصي»

24-3-2018 | 18:15

نظم طلاب بكلية الإعلام، جامعة بني سويف، حملة تسويقية، تحت عنوان "Be Brand"، يسعون من خلالها لتطبيق مبادئ التسويق للمنتجات على الأشخاص، حيث إن الأشخاص إذا لم يستطيعوا التسويق لأنفسهم بالطرق الصحيحة، فإنهم سيتحولون لعاطلين، مثلهم مثل البضائع الراكدة.

وتأتي هذه الحملة في إطار مشروع تخرج طلاب قسم العلاقات العامة والإعلان بالكلية، وذلك حرصا من الطلاب القائمين بالحملة لتعريف الجمهور بالطريقة الصحيحة، حتى يستطيعوا التسويق لأنفسهم، مع الاستعانة بنماذج واقعية موجودة على أرض الواقع.

وفي هذا الإطار، قال الدكتور محمد زين، عميد كلية الإعلام بجامعة بني سويف،" إن كلية الإعلام حريصة كل الحرص على تنمية المهارات الإبداعية لطلابها، وتوفير المناخ المناسب لتأهيلهم لسوق العمل، كما عقدت الكلية عددا كبيرا من بروتوكولات التعاون مع مؤسسات إعلامية وصحفية، لتأهيل وتدريب الطلاب وتنمية قدراتهم لفهم ما يجري على الساحة الإعلامية.

وأضاف محمد زين، أن الأفكار التي طرحت في مشروعات التخرج هي إبداعية ولم تكن مجرد تقليد، وأن إدارة الكلية كانت حريصة على مساندة الطلاب في هذا الإطار، حتى تكون كلية الإعلام منارة العلم والمعرفة بالجامعة.

ومن جانبه، أوضحت أ.م.د أماني ألبرت، رئيس قسم العلاقات العامة والإعلان ووكيل الكلية لشئون الطلاب، أن الشباب هم ركيزة المجتمع، وبهم تنهض الأمم، وأنها تدعم دائما قدرات الشباب، مؤكدة تنميتها الدائمة وتشجيعها لمستقبل أبنائها للوصول بهم لأعلى المناصب.

وأضافت أنه تم عمل الكثير من الجلسات والاجتماعات داخل الكلية من أجل إنجاز العمل على أكمل وجه والخروج بمشروعات تنال رضا الجميع وتظهر الجهود الرائعة التي يبذلها أبناء القسم لإنجاز أعمالهم.

ومن جانبها، قالت الطالبة هند مرتضي، إحدى الطلاب القائمين على تنفيذ المشروع، إنه خلال مرحلتنا الفكرية كنا نسمع كثيرا عن تسويق المنتجات، أو خدمات معينة تسعى الشركات والهيئات المختلفة لإظهارها للجمهور، ولكن لم نسمع من قبل عن تسويق الشخص لنفسه كتطبيق على أرض الواقع، ومن هنا انطلقت فكرتنا لعمل حملة نستطيع من خلالها تعريف الشباب بالطرق السليمة التي يستطيع من خلالها تعريف الجمهور بما لديه من مهارات وقدرات.