الأحد 16 يونيو 2024

وزير الأوقاف يؤكد أهمية المشاركة الإيجابية في كل استحقاق لبناء الوطن

أخبار26-3-2018 | 11:03

أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، أهمية المشاركة الإيجابية في كل استحقاق سياسي، للمساهمة الفعالة في استكمال مسيرة البناء والنهضة في مصر ولتأكيد الصورة الحضارية لها وشعبها. 

وقال الوزير-في تصريح له عقب إدلائه بصوته في الانتخابات الرئاسية اليوم في المقر الانتخابي بمدرسة الشهيد محمد جمال بالمنيل -إن المشاركة الإيجابية هي مطلب وواجب وطني من أجل بناء الوطن وتحقيق تقدمه، معربا عن أمله في أن تفرز هذه المشاركة قوة الوعي والانتماء الوطني والروح الحضارية العظيمة للشعب المصري، والتأكيد على أن أمامنا مستقبل أفضل لهذا الوطن بقيادته وشعبه ونعمل جميعا كمصريين لبناء وطننا ووضعه في المكانة الكبيرة التي يستحقها.

وأضاف" إن القادم والمستقبل أفضل بإذن الله لما نراه من همة وعزيمة ووطنية الشعب المصري، وإننا مقبلون على نهضة عظيمة بسبب لحمة أبناء الشعب المصري".

وأشاد وزير الأوقاف بوطنية وانتماء الشعب المصري الذي حرص منذ الساعات الأولى برجاله ونسائه على التواجد مبكرا أمام مراكز الاقتراع وحتى بدء عملية التصويت في عرس ديمقراطي في رسالة للعالم بحضارة ووطنية شعب مصر وبأعلى درجات الحرص الوطني ليكون المصريون في مقدمة المشاركين في ذلك الاستحقاق وللرد على الشائعات والمحاولات المغرضة ضد الوطن، مشيرا إلى أن هذا يعكس وعي ونضج ووطنية شعب مصر الواعي باستقلال الوطن وحمايته والذود عنه. 

كما أشاد وزير الأوقاف بالدور الوطني للقوات المسلحة ولقوات الشرطة الباسلة الذين يسعون دائما لحماية أمن الوطن وتأمين كل الاستحقاقات السياسية ويقدمون الشهداء دفاعا عن الوطن. 

وجدد وزير الأوقاف استمرار سياسة الوزارة خلال الانتخابات بمراعاة الحيدة والبعد بالمساجد عن أي توجهات سياسية، مبينا أن هذا نهج الدولة منذ بداية الاستحقاق الانتخابي الرئاسي.