الخميس 13 يونيو 2024

الأمين العام المساعد للجامعة العربية تشيد بـ"العرس الانتخابي" الذى تشهده مصر

أخبار26-3-2018 | 16:38

أعربت السفيرة هيفاء أبو غزالة ، الأمين العام المساعد ، رئيس قطاع الإعلام والاتصال بالجامعة العربية ، رئيس بعثة الجامعة لمتابعة الانتخابات الرئاسية ،عن أملها في إتمام "العرس الانتخابي " الذي تشهده مصر بنجاح واستقرار ، وبما يسهم في تحقيق تطلعات المصريين ، مؤكدة دعم الجامعة لمسيرة الديمقراطية التي تشهدها مصر .

وأشادت السفيرة بجهود تأمين المقار الانتخابية من قبل الجيش والشرطة .

جاء ذلك في تصريح أدلت بها السفيرة ، من داخل غرفة عمليات الجامعة العربية المخصصة لمتابعة سير العملية الانتخابية ، حيث قامت بجولة صباح اليوم الاثنين في عدد من المقار الانتخابية بمحافظة القاهرة ، كما قامت بزيارة لغرفة عمليات محافظة القاهرة برفقة المحافظ ا عاطف عبد الحميد .

وأضافت أنها ستستكمل جولتها غدا الثلاثاء  في عدد من محافظات الوجه البحري ، قبيل لقائها بمحافظ الاسكندرية ، محمد سلطان بعد غد الأربعاء.

ووصفت الإقبال على المقار الانتخابية بأنه كبير ، مشيدة بالإجراءات التنظيمية التي اتخذتها الهيئة العليا للانتخابات ، والتي ساهمت في انجاح سير العملية الانتخابية .

وأضافت أن بعثة مراقبي الجامعة العربية لمتابعة الانتخابات تعد البعثة الأكبر ، حيث تضم ثمانين مراقبا من تسعة عشر جنسية عربية عدا الجنسية المصرية لضمان الحيادية والشفافية ، مشيدة بالإقبال الجماهيري الكبير من مختلف مكونات الشعب المصري ، خاصة المرأة التي تتصدر دائما المشهد الانتخابي ، إضافة إلى الرجال والشباب وكبار السن ، لافتة إلى امتداد الطوابير لأمتار طويلة ، خاصة في المناطق الشعبية مثل : العتبة وعابدين .

ونوهت السفيرة أبو غزالة في سياق تصريحها بدور المتطوعين من مؤسسات المجتمع المدني ، لمساعدة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة لاتمام مشاركتهم في اللجان المختلفة .

وأكدت أن متابعي الجامعة العربية يقومون بدورهم في العملية الانتخابية حتى عملية الفرز ، وإعلان النتائج ، حيث سيتم عقد مؤتمر صحفي عقب إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات للنتائج النهائية في الثاني من أبريل المقبل .

وأشارت إلى وجود تنسيق بين بعثة مراقبي الجامعة العربية مع المنظمات والجهات التي تتابع سير العملية الانتخابية ، حيث زودت البعثة بأحدث المعدات والآليات التي تمكنها من أداء دورها على الوجه الأكمل .

ووصفت المشهد الانتخابي ب" المتميز" وأنه سيكون هناك تقرير نهائي لبعثة الجامعة يتضمن ملاحظاتها خلال كامل مراحل العملية الانتخابية .

ووجهت رئيس بعثة الجامعة العربية في ختام تصريحها رسالة الى الشعب المصري ، مفادها أن جميع مؤسسات الدولة قامت بواجبها لتأمين وتنظيم العملية الانتخابية وتحفيز المواطنين ، موضحة أن الكرة الآن في ملعب "الناخب المصري " والذي تقع عليه مسؤولية الإدلاء بصوته لمشاركة الدولة في تكريس المسار الديمقراطي .