الأربعاء 26 يونيو 2024

هيئة الاستعلامات: الإعلام الأجنبي ينهي تغطية أول أيام الانتخابات بدون شكاوى

أخبار26-3-2018 | 21:43

 قالت الهيئة العامة للاستعلامات، إنه مع انتهاء اليوم الأول للانتخابات الرئاسية، استمر أعضاء غرفة عمليات الهيئة، فى التواصل المباشر مع المراسلين الأجانب المقيمين والزائرين لمتابعة تغطيتهم الإعلامية منذ بداية فتح اللجان الانتخابية فى التاسعة صباحًا مع بدء عملية التصويت.

وأضافت الهيئة، فى بيان لها، أنه قد تواصل أعضاء الغرفة مع ممثلي 72 وسيلة إعلامية؛ منهم 50 معتمدًا مقيمًا منذ الساعة السادسة مساءً وحتى الساعة التاسعة مساءً موعد إغلاق لجان الاقتراع بعدد من المحافظات، وأن غرفة العمليات لم تسجل أى شكاوى من المراسلين.

وتابعت: "كما تواصلت غرفة العمليات مع ممثلي 22 وسيلة إعلامية زائرة، وقد أفادوا أيضًا بعدم وجود شكاوى أو صعوبات أثناء تغطياتهم الإعلامية، وقد استقبل ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات بغرفة العمليات عدد من المراسلين الأجانب الزائرين والمقيمين، الذين لم يتمكنوا من استخراج أو استلام تصاريح تغطية الانتخابات، حيث تم التواصل مع الهيئة الوطنية للانتخابات، وتم استخراج وتسليم التصاريح لهم والبالغ عددها 16 تصريحًا".

وذكرت هيئة الاستعلامات، أن غرفة العمليات تعمل على مدار الساعة وتتواصل مع كافة ممثلي وسائل الإعلام الأجنبية المقيمين والزائرين المصرح لهم بتغطية الانتخابات، والبالغ عددهم 680 مراسلًا مقيمًا وزائرًا، لحل كافة الصعوبات والمشكلات التي قد تواجههم أثناء تغطياتهم الإعلامية، وكذلك الرد على استفساراتهم من خلال الخط الساخن 16149.

كانت قد انطلقت صباح اليوم الاثنين الانتخابات الرئاسية 2018، التي يتنافس فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمرشح موسى مصطفى موسى، وتستقبل اللجان الفرعية على امتداد محافظات مصر 59 مليون ناخب تشملهم قاعدة بيانات الناخبين، من اليوم حتى الأربعاء المقبل، ومن المنتظر إعلان نتيجة الجولة الأولى الاثنين 2 أبريل.

وكان ملايين المصريين المقيمين بالخارج قد صوتوا في الانتخابات، عبر 139 مقرًا انتخابيًا في السفارات والقنصليات المصرية بأنحاء العالم، وامتد التصويت من الجمعة 16 حتى الأحد 18 مارس الجاري، وشهدت الأيام الثلاثة إقبالًا حاشدًا واحتفالات من آلاف المصريين الذين شاركوا في السباق، ومن المقرر إعلان نتائج تصويت المصريين بالخارج ضمن النتائج المجمعة للانتخابات مطلع أبريل.