الخميس 23 مايو 2024

وزيرة الثقافة تحضر عرض «شقة عم نجيب» احتفالا باليوم العالمي للمسرح.. اليوم

فن27-3-2018 | 07:32

يحتفل البيت الفني للمسرح، اليوم الثلاثاء، باليوم العالمي للمسرح بحضور الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، التي ستكون في ضيافة "مسرح الغد" لمشاهدة العرض المسرحي "شقة عم نجيب".

 

وقال الفنان إسماعيل مختار، رئيس البيت الفني للمسرح: إن الحفل سيحضره الفنان خالد جلال، رئيس قطاع الإنتاج الثقافي، ومديري فرق البيت الفني للمسرح، وعدد من الفنانين والإعلاميين، حيث يلقي الكاتب سامح مهران كلمة اليوم العالمي للمسرح قبل بدء العرض.. مشيرا إلى أن جميع مسرحيات البيت الفني للمسرح اليوم بالمجان بمناسبة هذا اليوم.

ويذكر أن المسرحية تواصل ليالي عرضها بنجاح كبير على "مسرح الغد" بالعجوزة، طوال أيام الأسبوع في الساعة التاسعة مساء ما عدا الاثنين، والعرض يستعيد عالم نجيب محفوظ الذي طرحه فى رواياته من خلال شخصيتي سعدية وعباس ويمثلان الطبقة المتوسطة وهما في محاولات دائمة لإتمام زواجهما إلى أن يجدا إعلان في "قرطاس ترمس" على كورنيش النيل عن شقة للإيجار على النيل في العجوزة، فيأخذهما الطموح والأمل في السكن في هذه الشقة وتبدأ رحلة مقابلة أشباح شخصيات نجيب محفوظ التي تظهر لهما تباعا وتتوالى الأحداث.

المسرحية من تأليف سامح مهران، بطولة هبة توفيق، شريف عواد، خضر زنون، أحمد نبيل، مروة يحيى، سلمى رضوان، ريهام السيد، موسيقى ياسمين فراج، ديكور وأزياء نهاد السيد، ومن إخراج جلال عثمان.