الأحد 19 مايو 2024

وزير قطاع الأعمال: يجب الاستعانة باستشاري لإدارة مشروع تطوير مصر للألومنيوم

اقتصاد28-3-2018 | 11:31

عقد خالد بدوي وزير قطاع الأعمال العام، اجتماعًا مع الدكتور مدحت نافع رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، والسيد المهندس عبد الظاهر عبد الستار رئيس شركة مصر للألومنيوم.

ووجه بدوي إدارة الشركة القابضة وشركة مصر للألومنيوم بمراجعة أسس إعداد دراسة الجدوى والفروض الأساسية التي تم استخدامها في حساب التكلفة الاستثمارية والمؤشرات المالية والاقتصادية لمشروع التوسعات، مشددًا على ضرورة الإسراع فى إنجاز الدراسات والبدء في الخطوات التنفيذية للمشروع في أقرب وقت ممكن.

وأكد وزير قطاع الأعمال العام ضرورة الاستعانة باستشاري أو مقاول عام لإدارة مشروع التطوير يكون مسؤولا عن متابعة المراحل المتلاحقة في التعاقد على المعدات والخطوط الجديدة إلى أن يتم البدء الفعلي في التشغيل، موجهًا بدراسة إنشاء صناعات جديدة بما يتيح الفرصة لتصدير منتجات بدلًا من تصدير الخام وذلك بغرض تعميق الصناعة المحلية وتحقيق أعلى قدر من القيمة المضافة.

وطالب بدوي إدارة الشركة القابضة بإعداد تقرير شامل حول صناعة الألومنيوم محليًّا وأهم التطورات في هذه الصناعة عالميا على أن يتضمن مقومات شركة مصر للألومنيوم الفنية ومؤشراتها المالية والخطط المستقبلية، ومن بينها مشروع التوسعات، مع إمكانية استعراض ذلك التقرير خلال الزيارة المرتقبة للسيد الوزير إلى مجمع الألومنيوم بنجع حمادي.

    الاكثر قراءة