الأحد 19 مايو 2024

«الأعلى للثقافة» يكرم الرسام عبد الرحمن نورالدين

فن29-3-2018 | 11:41

كرم المجلس الأعلى للثقافة، الفنان الرسام "عبد الرحمن نور الدين"، في احتفالية نظمتها لجنة ثقافة الطفل بالمجلس، بقاعة المؤتمرات بمقر المجلس في ساحة دار الأوبرا.

وأهدى الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف رئيس الإدارة المركزية للشعب واللجان الثقافية بالمجلس، والكاتبة نجلاء علام مقررة لجنة ثقافة الطفل بالمجلس، خلال حفل التكريم مساء أمس، درع المجلس للفنان "عبدالرحمن نور الدين" بحضور كوكبة من أصدقائه وتلامذته ورفقاء دربه، وأدار اللقاء الكاتب عبد الرحمن بكر.

وقال الناقد والفنان التشكيلي صلاح بيصار، إن الفنان عبد الرحمن نور الدين ليس رساما فقط بل مصمم ديكور ومصمم عرائس ومخرج مسرحي، وقد ولد فى مدينة الزّقازيق بمحافظة الشّرقيّة، وعمل رئيسا لتحرير العديد من المجلّات، منها قطر النّدى وصوت الشرقية، إلى جانب أنه شغل عدة مناصب بالهيئة العامة لقصور الثقافة منها مدير عام الثقافة بالإسماعيلية ورئيس إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي.

ووصف الشاعر والكاتب عبده الزراع، عبد الرحمن نور الدين بـ " العين التي لا تخطئ" رسومه وخطوطه، فهو أحد أهم رسامي الأطفال فى مصر والوطن العربي، ومن أهم قيادات الثقافة الجماهيرية الواعية المثقفة التي حملت مشعل الثقافة وأدب الطفل إلى كل ربوع مصر، وهو أول رئيس تحرير لمجلة قطر الندى. 

ووجه فنان الكاريكاتير أحمد عبد النعيم، الشكر إلى المجلس على هذا التكريم، قائلا إن نور الدين له فلسفة في الألوان ولديه بهجة اللون التي تجذب الطفل فهو "جواهرجى ألوان"، وأضاف أن هناك جيل من الرواد على رأسهم الفنان بيكار، عملوا على ظهور جيل جديد من المبدعين والفنانين. 

من جانبه، أكد الكاتب يعقوب الشارونى، أن تعدد الاهتمامات الثقافية تعطي ازدهارا للأعمال، وهكذا عبد الرحمن نور الدين، ليس فقط يرسم بل يخرج الكتب والمجلات ولهذا يطلق عليه "فنان شامل" لأنه يجمع بين عدة فنون يخدم كل منهما الآخر.