الأربعاء 26 يونيو 2024

وزيرة الاستثمار: البدء بالمحافظات الأكثر احتياجا وتطوير 3 قرى بسوهاج

اقتصاد29-3-2018 | 13:23

ناقشت اللجنة التنفيذية لصندوق تحيا مصر في  إجتماعها أمس  تفاصيل مشروع سيارات السلع الغذائية المتنقلة، بالتعاون بين الصندوق ووزارة الاستثمار والتعاون الدولي .

أكدت الدكتورة سحر نصر، على  أهمية الإسراع في تنفيذ المشروع تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بما يساهم في خلق فرص عمل للشباب مع الحفاظ على البعد البيئي للمشروع، مشيرة إلى أهمية البداية بالمحافظات الأكثر احتياجا.

واستعرضت مشروع تطوير 3 قرى بمحافظة سوهاج، والبالغ تكلفته 100 مليون جنيه، بدعم مشترك من صندوق تحيا مصر ووزارة الاستثمار والتعاون الدولي.

وناقشت اللجنة، مقترح إنشاء مركز صندوق تحيا مصر التخصصي بمحافظة المنوفية، على طريق الباجور- بنها، والذي من المنتظر أن يشمل 16 عيادة ويستفيد منه 153 قرية ونحو 500 ألف مواطن، ، وهو مصمم على هيئة مركز عيادات تخصصية.

وقررت اللجنة، تنظيم يوم لصندوق تحيا مصر في محافظة كفر الشيخ، يتضمن عدد من أنشطة الصندوق من علاج فيروس سي وتكريم المستفيدين من سيارات نقل مبرد، وتوزيع لحوم الأضاحي.

عقد اجتماع اللجنة التنفيذية بحضور الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي ورئيس اللجنة التنفيذية للصندوق، واللواء محمد أمين إبراهيم، أمين صندوق تحيا مصر والمهندس محمد الأمين، عضو اللجنة التنفيذية للصندوق، والسيد إبراهيم كرم المدير التنفيذي للصندوق والسيد تامر عبد الفتاح، المدير المالي والإداري للصندوق. أأ