الأربعاء 29 مايو 2024

منظمة الصحة العالمية تشيد بالمشروع الإماراتي لمساعدة باكستان

29-3-2018 | 17:44

أشاد مدير جهود منظمة الصحة العالمية لاستئصال شلل الأطفال في شرق المتوسط كريس ماهر، اليوم الخميس، بالمشروع الإماراتي لمساعدة باكستان، مشيرًا إلى أن المشروع يستمد قوته من المساعدة المالية المقدمة من ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، لمكافحة شلل الأطفال في باكستان وأفغانستان.

وقال ماهر -على هامش الاجتماع السنوي الذي ينظمه المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لتنسيق حملات التطعيم ضد شلل الأطفال في باكستان وأفغانستان بأبوظبي، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية (وام)- إن دولة الإمارات كانت داعما قويا جدا لمكافحة مرض شلل الأطفال لعدة سنوات، وقد أسهم الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بنحو 200 مليون دولار أمريكي، مؤكدا أن هذا الدعم المالي كان مفيدا للغاية في باكستان.

وأضاف مدير جهود منظمة الصحة العالمية لاستئصال شلل الأطفال أن المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان يعتبر مشروع تعاون قويا يتم من خلاله توزيع الدعم المالي وتوجيهه للمناطق التي يصعب الوصول إليها في باكستان ويتم ضمان توصيل التطعيمات إلى الأطفال الذين يعانون من أوضاع صعبة للغاية.

وتوقع ماهر أن يتم التوصل إلى خطة عمل منسقة بشكل أفضل بين باكستان وأفغانستان مع نهاية الاجتماع، معربا عن أمله في التوصل إلى خطة عمل أقوى تضمن وصول التطعيمات لكل هؤلاء الأطفال.