الأحد 9 يونيو 2024

قيادي بـ«فتح»: مسيرات اليوم تؤكد تمسك الشعب الفلسطيني بأرضه مهما بلغت التضحيات

أخبار30-3-2018 | 15:54

قال الدكتور جهاد الحرازين، القيادي بحركة فتح، إن الجماهير الفلسطينية التي خرجت اليوم في الذكرى الـ 42 ليوم الأرض الفلسطيني لتعبر عن غضبها ورفضها لممارسات الاحتلال الإسرائيلي توجه رسالة واضحة في هذا اليوم مفادها أن الشعب الفلسطيني متمسك بأرضه وسيدافع عنها بأي ثمن.

 

وأضاف  في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن سقوط نحو 9 شهداء وأكثر من 600 مصاب حتى الآن يؤكد أن الشعب يريد بقاء الأرض وأنها له مهما بلغت التضحيات، مؤكدا أن ذلك رسالة واضحة وجلية للاحتلال الإسرائيلي بكذب وبطلان مقولته أن الكبار يموتون والصغار سينسون لأن الجيل الحالي يحمل أعلام ويدافع بأرواحه عن الأرض.

 

وأوضح الحرازين أن المسيرات تؤكد تمسك الشعب الفلسطيني بحق العودة وكذلك تمسكه بقيادته الشرعية وأن منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي له، مؤكدا أن الاحتلال يستخدم كافة الأساليب المجرمة دوليا والرصاص الحي والدبابات والطائرات وغازات الأعصاب ضد الشعب الفلسطيني الذي يخرج في مسيرات سلمية.

 

وأكد أن المسيرات اليوم هي رسالة للإدارة الأمريكية بـأن قراراتها بشأن تقليص المساعدات المقدمة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الأونروا لن تثن الشعب الفلسطيني ولا اللاجئين عن حقهم في العودة إلى ديارهم وكذلك قرارها بشأن القدس واعتبارها عاصمة لإسرائيل سيسقط وأن المواجهة مستمرة.