الإثنين 6 مايو 2024

هيئة قناة السويس تشارك في احتفالات اليوم العالمي لمرض التوحد

أخبار1-4-2018 | 12:48

صرح رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش، بأن الهيئة ستشارك في احتفالات اليوم العالمي للتوحد (الأوتيزم) من خلال إضاءة عدد من المنشآت التاريخية والرئيسية باللون الأزرق مساء اليوم الأحد وغدا الإثنين.


وأضاف مميش - في بيان صحفي اليوم- إن تلك المباني تشمل مبنى الإرشاد بمدينة الإسماعيلية، مبنى القبة ببورسعيد ومبنى التحركات بالسويس، بالإضافة إلى إطلاق السفن العابرة لقناة السويس لصافراتها، وذلك بالتزامن مع قيام معالم بارزة في جميع أنحاء العالم بإنارة الأضواء الزرقاء الساطعة للتوعية بمرض التوحد الذي يصيب الأطفال.


وقال: "إن الهيئة حريصة على توفير الرعاية الشاملة والدعم الكامل لهؤلاء الأطفال في منطقة القناة من خلال مركز الهيئة لرعاية ذوي القدرات الخاصة".. مشددا على ضرورة تكاتف مؤسسات المجتمع مع المبادرات المجتمعية البناءة التي تستهدف زيادة الوعي بهذا المرض. 


من جهته، أكد مدير إدارة الخدمات بالهيئة المحاسب عاطف جرجس زكريا حرص الهيئة على تطوير الخدمات الطبية المقدمة من قبل المستشفيات والمراكز الطبية التابعة له، مشيرا إلى أن رعاية ذوي القدرات الخاصة على رأس أولويات الأجندة الطبية بالهيئة وهو ما ظهر جلياً في افتتاح مركز متخصص لرعاية الأطفال من ذوي القدرات الخاصة.


وبدوره، قال رئيس قسم طب الأطفال بمستشفى هيئة قناة السويس الدكتور ممدوح تركي: "إن المركز نجح في أداء رسالته حيث وصل عدد الأطفال من ذوي القدرات الخاصة الذين تم تدريبهم وتنمية مهاراتهم الحياتية والاجتماعية منذ بداية العمل به إلى 841 طفلا من المترددين على المركز من أبناء العاملين بالهيئة وخارجها".


ونوه تركي بتواجد فريق العمل بالمركز أمام المنشآت الرئيسية للهيئة في حملة للتوعية بأعراض مرض التوحد وكيفية التعامل معه، وللرد على كافة الاستفسارات والتساؤلات في ضوء الاحتفال باليوم العالمي للتوحد.

    Dr.Randa
    Egypt Air