الإثنين 1 يوليو 2024

تفاصيل ملتقى «مصر الأول للإعلام والإنتاج الإعلامي»

فن1-4-2018 | 13:59

عقدت الشعبة العامة للإعلام ومنتجو الإذاعة والتليفزيون والسينما والمسرح بمقر الاتحاد العام للغرف التجارية، اجتماعا لمجلس الإدارة برئاسة الدكتور إبراهيم أبو ذكري، للإعداد لملتقى مصر الأول للإعلام والإنتاج الإعلامي، المقرر انطلاقه 16 أبريل المقبل تحت رعاية الاتحاد العام للغرف التجارية.


وقال أبو ذكري: إنه خلال الاجتماع كلف مجلس إدارة الشعبة كلا من المهندس أسامة الشيخ عضو مجلس الإدارة المنضم حديثا للشعبة، ورئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون الأسبق والإعلامي محمود الروراوي عضو مجلس الإدارة، تحضير وتجهيز ورقتي عمل لطرحهما ومناقشتهما، خلال فعاليات الملتقى، الذي يهدف إلى تقديم مبادرات ومشاريع، تخدم شعبة المنتجين والإعلام في مصر، مؤكدا أن الملتقى سيكون بمثابة تظاهرة إعلامية إنتاجية عربية سيكون لها أثر إيجابي على منظومة الإعلام المصري في المرحلة المقبلة.


ومن جانبه، أوضح الخبير الإعلامي المهندس أسامة الشيخ عضو الشعبة "أن الملتقى سيتناول العديد من المحاور المهمة التي تتعلق بقضايا ومشاكل الإعلام والإنتاج الإعلامي ووضع توصيات وحلول عمليه لتلك المشاكل والأزمات.

وأضاف الشيخ: أن الملتقى من المقرر أن تضم فعالياته جلستين أساسيتين، الأولى بعنوان "الإعلام في مصر.. الواقع والتحديات"، 

والثانية تحت عنوان "الإنتاج.. الواقع والتحديات"، وتتناول خلالهما هموم المهنة والأخطار التي تواجه الإعلام وطرح حلول واقعية لها خلال تلك الجلسات.


ومن جهته، أضاف محمود الروراوي أنه جارٍ وضع المبادرات التي ستطلق خلال الملتقى حيث نحرص على وجود رموز الإعلام والإنتاج الإعلامي المصري في الملتقى، إلى جانب اختيار مجموعه متميزة من المفكرين وأصحاب الرأي حيث نهدف لجعله ملتقى فكريا للإعلام والإنتاج المصري.