الخميس 4 يوليو 2024

مصادر يمنية: مقتل قياديين من ميليشيات الحوثي في صنعاء

1-4-2018 | 19:17

كشفت مصادر يمنية، اليوم الأحد، عن مقتل اثنين من قادة ميليشيا الحوثي في صنعاء الخاضعة لسيطرتهم، في ظل تصاعد الخلافات والتصفيات المتبادلة في صفوف الميليشيات.

وقالت المصادر - في تصريحات لقناة "العربية الحدث" الإخبارية - إن القيادي الحوثي البارز المدعو حسين البكلي لقي مصرعه مع أحد مرافقيه في منطقة بيت بوس جنوب العاصمة صنعاء.

وأكدت المصادر أن البكلي هو أحد قادة الميليشيا العسكريين ومسؤول الارتباط بين "وزارة الدفاع" التى تسيطر عليها الميليشيات وجبهة الساحل الغربي، كما أنه المسؤول الأول عن الفرق النسائية الحوثية المتخصصة في اقتحام وتفتيش المنازل وقمع المظاهرات النسائية.

وأشار إلى أن حسين البكلي تعرض لإطلاق نار مباشر في كمين بإحدى النقاط المستحدثة من قبل ميليشيات الحوثي في منطقة بيت بوس جنوب صنعاء، ما أدى إلى وفاته مع أحد مرافقيه.

وأوضحت المصادر أن منفذي العملية فروا من موقع الحادث بعد تأكدهم من مقتل البكلي ومرافقه، مشيرة إلى أن تصفية البكلي، وهو أحد المقربين من رئيس ما يسمى "اللجنة الثورية" محمد علي الحوثي، يأتي في إطار الخلافات المتصاعدة بين أجنحة الحوثيين المتصارعة على خلفية النهب والفساد والاستحواذ على السلطة في مناطق سيطرتهم.