الأحد 30 يونيو 2024

«إير فرانس» تقوم بتسيير 75% من رحلاتها الطويلة غدا بسبب إضراب موظفيها

2-4-2018 | 14:56

أعلنت شركة الخطوط الجوية الفرنسية "إير فرانس" أنها ستسير غدا الثلاثاء 75%  من رحلاتها بسبب إضراب موظفيها للمرة الرابعة و الذين يطالبون بزيادة %6 في الرواتب.

و قالت "إير فرانس"-في بيان صادر اليوم- إنها ستقوم غدا بتسيير نسبة 75 % من رحلاتها الطويلة ، و67 % من رحلاتها المتوسطة ، و نحو 85 % من الرحلات القصيرة.

وأوضحت الشركة أن نسبة حوالي 33 % من الطيارين سيشاركون في الإضراب ، مقابل أكثر من نسبة 20 % من موظفي الملاحة التجارية ، و حوالي نسبة 15 % من الأطقم الأرضيّة .

ونصحت " إير فرانس " المسافرين على متن رحلاتها غدا الثلاثاء بإرجاء سفرهم ، أو تغيير الموعد ، دون تحمل رسوم تغيير الحجز.

وكانت عشر نقابات "ممثلة " لموظفي "إير فرانس" في مختلف القطاعات ، قد دعت إلى الإضراب غدا ، وذلك للمرة الرابعة ، بعد الإضرابات التي نظمت أيام 22 فبراير، و23 و30 مارس الماضيين، ودعت إلى إضرابات أخرى أيام 7 و 10 و 11 أبريل الجاري.

يذكر أن فرنسا ستشهد خلال الأيام القادمة إضرابات عدة لاسيما في الشركة الوطنية للسكك الحديدية "إس إن سي إف" و ينضم إلى عمال السكك الحديدية غدا الثلاثاء عمال جمع النفايات وقطاع الطاقة الذين يطالبون أيضا بتحسين أوضاعهم.

و نصحت الشركة الوطنية للسكك الحديدية المسافرين بعدم استخدام القطارات اعتبارا من مساء اليوم الاثنين حتى صباح الخميس المقبل، وباستخدام وسائل نقل بديلة.

و حذر رئيسها جيوم بيبي، من أن الإضراب سيؤثر على آلاف المسافرين يوميا، موضحا أن رحلات القطارات سيتم تسييرها بنِسَب تختلف من مناطق إلى أخرى وستتراوح بين 12% و30%.

جدير بالذكر أن نقابات عمال القطارات في فرنسا قررت الإضراب يومين من "أصل خمسة" حتى 28 يونيو القادم، أي ما يعادل 36 يوما إضراب، بصورة إجمالية.