الخميس 6 يونيو 2024

صحف الكويت تبرز فوز السيسي وتعهده بالعمل لمصلحة جميع المصريين دون تمييز

3-4-2018 | 08:09

أبرزت الصحف الكويتية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء، في قلب صفحاتها الأولى، فوز الرئيس عبدالفتاح السيسي بفترة رئاسية ثانية بنسبة 08ر97% من جملة أصوات الناخبين، وتعهده بالعمل لمصلحة جميع المصريين دون تمييز.

وقالت صحيفة "الأنباء"، تحت عنوان (السيسي: لم يخب رهاني على المصريين يوما.. ولم يخذلن إخلاصهم)، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد، عقب إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات فوزه برئاسة مصر لولاية ثانية مدتها 4 سنوات، بعد حصوله على 21 مليونا و835 ألفا و378 صوتا، بنسبة 08ر97% من إجمالي أصوات الناخبين، أن رهانه لم يخب يوما عن المصريين ولم يخذله إخلاصهم، مشيرا إلى أن شعب مصر يثبت في كل وقت، إنه نابض بالحياة، وقادر على تحدي التحدي ذاته، وعلى إنفاذ إرادته الحرة وإعلائها فوق أية أهواء أو مصالح.

كما أبرزت الصحيفة الاتصالات وبرقيات التهنئة التي تلاقها الرئيس السيسي عقب إعلان فوزه في الانتخابات الرئاسية، من كل من أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وعدد من رؤساء وملوك الدول العربية والإسلامية والأجنبية.

أما صحيفة (النهار)، فقالت تحت عنوان (السيسي رئيسا لفترة ثانية بأصوات 97% من المصريين)، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي سيحلف اليمين الدستورية أمام مجلس النواب قبل 2 يونيو المقبل، وفقا لنص المادة 109 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب؛ وذلك عقب فوزه في الانتخابات الرئاسية بأكثر من 97% من أصوات الناخبين، بإجمالي 21 مليونا و835 ألفا و387 صوتا، بينما حصل منافسه موسى مصطفى موسى على 656 ألفا و534 صوتا، بنسبة 2.92%، فيما كان عدد الأصوات الباطلة مليونا و762 ألفا و231 صوتا بنسبة 7.27%.

من جانبها، قالت صحيفة "السياسة"، تحت عنوان (السيسي يفوز بولاية ثانية رئيسا لمصر بـ 97% من أصوات الناخبين)، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أكد أن رهانه على المصريين لم يخب يوما، ولم يخذله حماسهم وتجردهم، مشددا في كلمة متلفزة، عقب إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات فوزه بفترة رئاسية جديدة، على أن اصطفاف المصريين بالداخل والخارج أيام الانتخابات، كان دليلا دامغا على قوة البناء المصري في وجه من أرادوا هدمه، موجها التحية للمرأة المصرية التي وصفها بـ"صوت الضمير وأيقونة التحدي".

ونقلت عن الرئيس السيسي قوله: "أعدكم أن أعمل لكل المصريين دون تمييز، ومن أعطاني ثقته لا يختلف عما فعل غير ذلك"، متوجها بالشكر لمنافسه في الانتخابات الرئاسية، موسى مصطفى موسى، مشيرة في الوقت نفسه إلى قيام موسى بتهنئة الرئيس السيسي، مشددا على أهمية التكاتف في المرحلة المقبلة لمواجهة أي أزمات، ومؤكدا أن تجربة الانتخابات الرئاسية كانت مفيدة جدا، وأنها تدل على تكاتف الجميع من أجل الوطن، كاشفا تفكيره بخوض انتخابات 2022.

بدورها، قالت صحيفة "الجريدة"، تحت عنوان (السيسي رئيسا حتى 2022 : سأعمل لكل المصريين دون تمييز)، إن الرئيس السيسي أكد في كلمة وجهها إلى المصريين بعد إعلان فوزه بنتيجة الانتخابات الرئاسية، إنه يعد بأن يعمل لكل المصريين دون تمييز بين من أعطاه صوته ومن فعل غير ذلك، مجددا مع الشعب عهد الشفافية، ومعربا في الوقت نفسه عن فخره واعتزازه بمشاركة جموع الشعب في الانتخابات.

وقالت: إن الرئيس السيسي أشاد باصطفاف المصريين أمام اللجان، للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات، معتبرا أنها جسدت سعي المصريين لمواصلة مسار الحفاظ على الدولة، وتعهد بالعمل على تحقيق رفاهية المصريين، وبناء مؤسسات الدولة والحفاظ عليها، وتقدم بالشكر لمنافسه الوحيد بالانتخابات رئيس حزب "الغد" موسى مصطفى موسى، الذي خاض منافسة راقية وحضارية.

وألقت "الجريدة" الضوء على السيرة الذاتية للرئيس السيسي، مشيرة إلى أنه من مواليد 1959، وأنه أحد أبناء القوات المسلحة، وسطع نجمه بعد ثورة 25 يناير 2011، عندما كان يتولى رئاسة المخابرات الحربية، ثم وزيرا للدفاع في أغسطس 2012، وقاد مع الشعب المصري والقوى المدنية والوطنية الإطاحة بالرئيس محمد مرسى، إثر ثورة شعبية في 30 يونيو 2013، ثم تقدم باستقالته من القوات المسلحة، معلنا ترشحه في الانتخابات الرئاسية 2014 التي حسمها بسهولة أمام مرشحه الوحيد القطب الناصري حمدين صباحي.

أما صحيفة "القبس"، فقالت تحت عنوان (السيسي للمصريين: أعدكم بأن أعمل للجميع دون تمييز)، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجه التحية والشكر لجميع المصريين، ووعدهم بالإخلاص في عمله خلال الفترة المقبلة، والسعي لبناء مؤسسات الدولة بكل قوته، وعقد العزم عن توفير الأمن والاستقرار.

من جانبها، قالت صحيفة "الكويتية"، تحت عنوان (السيسي رئيسا لمصر لفترة ثانية)، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، فاز بفترة رئاسية ثانية، في الانتخابات الرئاسية، بعد اكتساحه لها، بنسبة 08ر97% من جملة أصوات الناخبين، بإجمالي 21 مليونا و835 ألفا و387 صوتا، فيما حصل منافسه موسى مصطفى موسى على 656 ألفا و534 صوتا، بنسبة 2.92%.

أما صحيفة "الرأي"، فقالت تحت عنوان (السيسي رئيساً لولاية جديدة بـ 21.8 مليون صوت والأوراق المُلغاة حلّت ثانيا.. قبل موسى)، إن مصر شهدت أمس، أجواء احتفالية كبيرة، بعد إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات رسميا فوز الرئيس عبدالفتاح السيسي بولاية ثانية في الانتخابات التي اكتسح فيها بسهولة منافسه الوحيد رئيس حزب "الغد" موسى مصطفى موسى، بغالبية 97.08 % من الأصوات الصحيحة.

وأشارت الصحيفة إلى أنه فور إعلان النتائج، شهدت أماكن متفرقة في القاهرة والمحافظات المصرية احتفالات بالولاية الثانية للرئيس؛ حيث نظمت حملة "معاك من أجل مصر" فعاليات في عدد من المناطق، وهو ما قامت به ائتلافات وقوى سياسية أخرى، احتفالا بهذا الفوز.