السبت 18 مايو 2024

صحة الإسكندرية تنهي استعداداتها لاحتفالات عيدي القيامة وشم النسيم

3-4-2018 | 15:37

استعدت مديرية الصحة بالإسكندرية لاستقبال عيدي القيامة وشم النسيم واتخاذ الإجراءات الوقائية؛ لسلامة المواطنين.
ووجهت وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية الدكتورة عزة الفناجيلي - في تصريح اليوم الإثنين - مراقبي الأغذية لمتابعة وأخذ عينات من الأسماك المملحة والمدخنة من أماكن تصنيعها وتخزينها لتحليلها، مع التحفظ على الأغذية التي أخذت عينات منها لحين ظهور نتيجة التحاليل، وتأجيل إجازات مراقبي الأغذية في غير الأحوال الطارئة حتى انتهاء الاحتفالات.
وأضافت أنه تم رش الحدائق والمنتزهات لمكافحة الحشرات والبعوض، والاهتمام بنظافة المتنزهات العامة وتكثيف أخذ عينات من حمامات السباحة وشبكات مياه الشرب للتأكد من صلاحيتها، إلى جانب الاطمئنان على جاهزية قسم السموم بالمستشفيات لاستقبال الحالات المصابة بتسمم غذائي.
وشددت وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية على توافر سيارات الإسعاف لسرعة التدخل وإسعاف أي حالة مصابة، مشيرة إلى أنها استعرضت خطة الإدارة العامة للطب العلاجي بالمديرية لتطبيق خطة الطوارئ المعتادة بجميع المستشفيات التابعة للمديرية، والتي تشمل مضاعفة أطقم الطوارئ والتأكد من توافر المستلزمات والأدوية وأكياس الدم مع جاهزية فرق الانتشار السريع بالمديرية؛ لمساعدة أي مستشفى تتعرض لضغط غير معتاد وتحتاج قوى بشرية إضافية أو تخصصات نادرة.
وطالبت الفناجيلي بضرورة التواصل المستمر مع غرفة الطوارئ بالمديرية ورفع التقارير إلى وكيل الوزارة مباشرة، والتأكد من وجود فني الأشعة والمعامل وتوافر أفلام الأشعة ومستلزمات المعامل بالمستشفيات.

    الاكثر قراءة