الجمعة 28 يونيو 2024

خبير سياسي: الولاية الثانية استكمال لمشروعات الرئيس في الأربع سنوات الماضية

أخبار3-4-2018 | 15:47

قال الدكتور محمد صادق إسماعيل، مدير المركز العربي للدراسات، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي عقب إعلان فوزه بفترة رئاسية ثانية أمس، تؤكد عن احترام الرئيس للشعب المصري وتقديره لاختيارهم له كرئيس لفترة ثانية والذي يؤكد رغبتهم لاستكمال الرئيس لما بدأه خلال الأربع سنوات الماضية.

وأوضح صادق في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الرئيس أشار واستكمال المشروعات القومية الكبرى وتحقيق التنمية للبعد الاقتصادي ومنها مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة والبنية الأساسية في الطرق والكباري، مضيفا أن الرئيس أشار إلى دعم المواطن وكذلك التحديات التي يواجهونها.

وأكد أن الأربع سنوات الماضية فتحت مصر آفاقا جديدة مع دول وأصبحت فاعلا على المستوى الإقليمي والدولي واستطاعت أن تنفذ سياسة تعدد الأقطاب وعدم الاعتماد على قطب واحد كما كان في السابق فضلا عن سياسة فاعلة في القضايا العربية وهو ما أشار إليه السيسي في عجالة.

 

وأضاف أن الأربع سنوات المقبلة ستكون استكمال لما بدأه الرئيس في الفترة الرئاسية الأولى على المستوى السياسي والاقتصادي والأمني وستشهد بداية تدشين مشروعات أخرى فيما يتعلق بالجانب الاقتصادي، موضحا أن مشروعات الغاز واعتبار مصر منطقة لوجيستية في هذا المجال تؤكد أن الواقع الاقتصادي يتغير للأفضل.

 

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أكد في خطابه أمس عقب الإعلان رسميا عن فوزه في الانتخابات الرئاسية لفترة ثانية أن احتشاد المصريين لم يكن من أجل اختيار شخص يرأس الدولة بل كان احتشادا لتجديد العهد على مسار وطني انحاز أبناؤه له وقرروا الاستمرار في خوض معركتي البقـاء والبناء، مضيفا " أعدكم بأن أعمل لكل المصريين دون تمييز من أي نوع، والذي جدد الثقة بي وأعطاني صوته لا يختلف عمن فعل غير ذلك."