الخميس 16 مايو 2024

رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي يشيد بدعم التنمية المحلية في الصعيد

أخبار4-4-2018 | 10:36

أشاد رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي بالقاهرة السفير إيفان سوركاس بجهود وزارة التنمية المحلية برئاسة اللواء أبو بكر الجندي؛ لدعمها عملية التنمية المحلية بصعيد مصر بمحافظتي قنا وسوهاج، معربا عن رغبته واستعداده في المساهمة بخبرات الاتحاد الأوروبي؛ لتعزيز قدرات تحقيق أهداف مشروع إصلاح الإدارة العامة PARLOD وما تم تحقيقه من إنجازات كان آخرها تنظيم المؤتمر الدولي الأول لدعم التنمية المحلية واللامركزية.

جاء ذلك خلال استقبال وزير التنمية المحلية اللواء أبو بكر الجندي للمسئول الأوروبي، اليوم الأربعاء؛ والذي تم خلاله بحث سبل دعم وتعزيز مجالات التعاون والمشروعات التي يساهم فيها الاتحاد لدعم التنمية في المحافظات المصرية.

وأشاد الجندي - خلال اللقاء - بمستوى التعاون القائم بين الجانبين بوصف الاتحاد من أهم شركاء مصر على المستوى الدولي، وذلك بسبب الجوار الجغرافي والتاريخ المشترك، مشيرا إلى التعاون بين الجانبين من خلال مشروع إصلاح الإدارة العامة وما تم تحقيقه من إنجازات كان آخرها تنظيم المؤتمر الدولي الأول؛ لدعم التنمية المحلية واللامركزية والذي نظمته الوزارة الشهر الماضي للاستفادة من التجارب المشابهة للحالة المصرية في مجال التنمية واللامركزية. 

واستعرض أهم المشروعات التي تهم الوزارة للتنسيق بشأنها مع الاتحاد الأوروبي؛ لتضمينها في إطار التعاون المشترك للعام الحالي 2018 وتتضمن تطوير مراكز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بالمحافظات، تعزيز العمل المؤسسي ورفع كفاءة صندوق التنمية المحلية وتطوير برنامج (مشروعك) لتوفير فرص عمل للشباب.

وأكد الجندي ضرورة التطوير المؤسسي وبناء القدرات والتدريب على مستوى الوزارة والمحافظات، إلى جانب وأهمية الاهتمام بالعنصر البشري وبحث إمكانية عقد برامج تدريب وإتاحة منح وزيارات دراسية. 

يشار إلى أن اللقاء تناول أيضا بحث إجراءات تنمية القدرات الإنتاجية بالقرى ضمن برنامج الوزارة (قرية منتجة ومحافظة مصدرة).