الأربعاء 22 مايو 2024

اللؤلؤ الأسود صيحة جديدة لألوان صبغات الشعر

سيدتي4-4-2018 | 15:41

على الرغم من أن دخول فصل الربيع يدفع العديد من العاملين فى صناعة الجمال إلى اللجوء إلى الألوان الزاهية التى تتناسب مع هذا الفصل المشرق، فإن أحد مصففى الشعر قد قام بابتكار تصفيفة هادئة ومميزة لإطلالة جديدة فى فصل الربيع ولكن لصاحبات الذوق الهادئ، وأطلق عليها اسم اللؤلؤ الأسود أو الأوبال الأسود.

وقام مصفف الشعر نيل مالك، الذي يتخذ من فلوريدا مقرا له، بابتكار تصفيفة مميزة تعتمد على درجات معينة من الأسود والفضى والأوروجوانى وأطلق عليها هذا الاسم بعد أن استوحى مظهرها من مظهر اللؤلؤ الأسود حيث يرى أن اللؤلؤ الأسود هو أجمل أنواع اللآلئ لأن لديها مظهرا ثلاثى الأبعاد.

 يقول مالك إن الإلهام يعتمد على مظهر التقزح اللونى، ولكن على الأجسام الداكنة مثل اللؤلؤ أو العقيق الأسود.

وكانت الخطوة الأولى التى عمد إليها مالك هى أنه قام بتبييض الشعر بالكامل لإعطاء الصبغة في ما بعد مظهر ثلاثى الأبعاد وإضافة التأثير القزحى للألوان وبعد تفتيح الشعر قام مالك بإضفاء لون الفضة واللؤلؤ ثم قام بصبغة الجذور باللون الأوروجوانى ثم طبق ثلاثة ألوان مختلفة من الصبغات هى الأزرق الجليدى والبنفسجى والوردى الخزامى على الشعر بتقسيمه إلى أقسام محددة، وقام بتلوين كل قسم بطريقة أفقية.

وذكر مالك إلى أن طريقته فى تقسيم الشعر وصباغته قد أكسبت التصفيفة مظهرا ثلاثى الأبعاد، مضيفا أن هذه التصفيفة استغرقت من وقته 5 ساعات للوصول إلى شكلها النهائى.