الأربعاء 26 يونيو 2024

مصدر: التضامن تستشكل على حكم إضافة الـ80 % من الخمس علاوات رغم توجيهات "الوزراء"

أخبار4-4-2018 | 18:03

أكد مصدر مسئول بوزارة التضامن الإجتماعي أن غادة والى وزيرة التضامن كلفت الشئون القانونية بالتقدم بإستشكال اليوم الأربعاء أمام محكمة عابدين على الحكم الصادر من محكمة القضاة الإدراي بمجلس الدولة بأحقية 10 ملايين من أصحاب المعاشات في العلاوات الخمسة، التي رفضت وزارة التضامن الاجتماعي صرفها لهم عقب خروجهم للمعاش، وتقدر نسبتها بـ80%، والتي كان العامل يتقاضاها أثناء خدمته في العمل بالدولة.
وأشار المصدر الذي فضل عدم ذكره فى تصريح خاص لـ"بوابة الهلال اليوم"، أن من المقرر أن تنظر محكمة عابدين الإستكشال المقدم من قبل الوزارة غدًا الخميس.
يأتي هذا الاستشكال بعد توجيهات المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء، لوزراء التضامن والمالية والعدل بدراسة حكم محكمة القضاء الإدارى ماليًا وقانونيًا فيما يختص بضم 80% من العلاوات الخاصة لزيادة قيمة المعاشات، وكذلك كل الإجراءات المتعلقة بالحكم الصادر على أن يتم موافاته بهذه الدراسة بصفة عاجلة لاتخاذ ما يلزم في هذا الشأن.
من جهةً أخري كشف مصدر مسئول بالاتحاد العام لنقابات أصحاب المعاشات لبوابة الهلال اليوم، أن المستشار القانوني لنقابة الصحفيين سيد أبو زيد تقدم بالطعن على الإستشكال المقدم من قبل وزيرة التضامن غادة والى امام محكمة عابدين صباح اليوم الأربعاء، مشيرًا إلى أن الاستشكال مخالف لما جاء على لسان رئيس الوزراء شريف إسماعيل بعد الإجتماع الطارئ مع وزراء التصامن والمالية والعدل بتقديم دراسة لتنفيذ الحكم.
وأشار المصدر أن الإستشكال لا قيمة له خاصةً أن حثيات حكم محكمة القضاة الإدراي لا يمكن لأي طعن أن يُقف التنفيذ، فحكم المحكمة يُنفذ بمسودةِ ودون إعلان، فلا تستطيع الوزارة أن تقف الحكم حتي ولو طعنت عليه، مشيرًا إلى أن من حق المدعي والمتمثل فى الإتحاد العام لأصحاب المعاشات فى حالة عدم تنفيذ الحكم أن يرفع جنحة مباشرة على المدعي عليه طالباً الحكم بسجنه.