الإثنين 3 يونيو 2024

محافظ أسوان: اعتماد 7 ملايين جنيه من وزارة الري لاستكمال تطهير وتأهيل مصرف السيل

5-4-2018 | 13:02

 قال محافظ أسوان مجدى حجازي إن وزير الموارد المائية والري الدكتور محمد عبد العاطي اعتمد 7 ملايين جنيه؛ لاستكمال أعمال تأهيل وتطهير مصرف السيل شرق مدينة أسوان، إلى جانب إنشاء أسوار على جانبي المصرف مع تطهير الجزء المغطى من المصرف؛ للتخلص نهائياً من التلوث البيئي والروائح الكريهة، منوها بأن المحافظة خصصت أيضا 6 ملايين جنيه لهذا الغرض.

وأضاف حجازي - في تصريح اليوم /الخميس/ - أنه تقرر أيضا تشكيل مجلس أمناء لإدارة مصرف السيل وسط مدينة أسوان برئاسة مدير عام ري أسوان والذي سيضم الأجهزة التنفيذية المعنية بجانب ممثلي المواطنين من القيادات الطبيعية والأهلية بالمناطق المطلة على المصرف.

وأوضح أن المجلس سيختص بتحقيق الرقابة الشعبية واتخاذ الإجراءات اللازمة للوقوف بحزم أمام أي سلوكيات سلبية للأفراد من خلال إلقاء المخلفات والقمامة داخل المصرف، بجانب مواجهة أية مخالفات للمنشآت العامة والخاصة التي تقع على مصرف السيل سواء كانت محطات معالجة للصرف الصحي أو مبان خدمية أو تابعة للقطاع الخاص.

وأشار حجازي إلى أنه سيتم إطلاق مبادرة للنظافة العامة والتجميل حول مصرف السيل يومي 13 و14 أبريل الحالي والتي ستتضافر فيها جهود المواطنين المقيمين على جانبي المصرف بدعم من إمكانيات ومعدات مجلس المدينة وبعض الشركات.