السبت 4 مايو 2024

زوكربيرج: فيسبوك سيطبق معايير خصوصية البيانات عالميًا وفقًا للاتحاد الأوروبي

5-4-2018 | 16:39

أعلن المدير التنفيذي لشركة فيسبوك، مارك زوكربيرج، اليوم الخميس، أن شركته تعتزم تنفيذ معايير خصوصية البيانات التي وضعها الاتحاد الأوروبي عبر شبكة فيسبوك العالمية بأكملها.

وقال زوكربيرج - في تصريحات نقلتها صحيفة (بوليتيكو) الأمريكية - "نسعى لإتاحة نفس المعايير في كل مكان، وليس فقط في أوروبا"، مضيفا "نحتاج لمعرفة ما يعد منطقيًا في أسواق مختلفة ذات قوانين مختلفة وفي أماكن مختلفة".

ولفتت الصحيفة إلى أن هذه الخطوة ستتيح للأمريكيين ومستخدمي فيسبوك الآخرين من دول خارج الاتحاد الأوروبي إمكانية الوصول لبعض قواعد حماية البيانات الأصعب في العالم، بما في ذلك تمكين المستخدمين من إلغاء كيفية استخدام البيانات من قِبَل الشبكات الاجتماعية إذا اعتقدوا أنه يتم إساءة استخدام معلوماتهم الرقمية.

وذكرت (بوليتيكو) أن التزام زوكربيرج سيتجاوز إلى حد كبير معايير الخصوصية الموجودة والمتاحة في الولايات المتحدة، إذ تعثرت جهود الكونجرس لتمرير قانون لخصوصية البيانات على الإنترنت.

وتمثل هذه الخطوة تغيرًا في خطط فيسبوك السابقة، حيث كان من المتوقع أن يتم تطبيق جزء فقط من إصلاح حماية البيانات الأوروبية خارج أوروبا.

وكانت مديرة السياسة العامة في فيسبوك إميلي شارب، قالت الشهر الماضي، إن هناك سمات محددة تم تصميمها لتتماشى مع القواعد الأوروبية المنتظر تطبيقها عالميًا، غير أنها ذكرت أن هناك إجراءات تنظيمية أخرى يجب أن تحظى بموافقة مستخدمي الإنترنت وبالأخص فيما يخص جمع معلومات حساسة مثل انتماءاتهم السياسية والدينية والتي كان من المقرر أن تُطبق في الاتحاد الأوروبي فقط.

    Dr.Randa
    Dr.Radwa