الأحد 26 مايو 2024

سفير مصر لدى الكويت: دور المتطوعين في انتخابات الرئاسة لم يقل عن دور البعثة الدبلوماسية

أخبار5-4-2018 | 18:30

أكد سفير مصر لدى الكويت طارق القوني أن دور المتطوعين في نجاح انتخابات رئاسة الجمهورية للجالية المصرية بالكويت لم يقل عن دور البعثة الدبلوماسية، مشيرا إلى أنهم ساهموا بقدر كبير في إنجاح الانتخابات.

وقال القوني - خلال احتفال أقامته السفارة المصرية في الكويت اليوم الخميس لتكريم المتطوعين في تنظيم الانتخابات الرئاسية - "إمن عشرات المتطوعين خصصوا كل وقتهم وجهودهم، ليس فقط خلال أيام التصويت الثلاثة، بل على مدى أسبوعين كاملين بداية من شهر مارس الماضي؛ لخدمة أبناء الجالية ومساعدتهم في الإدلاء بأصواتهم بسهولة ويسر وذلك بالتنسيق مع السفارة".

وأضاف أن دور المتطوعين الذين تمركز عدد كبير منهم في نقاط التجمع العشرين التي أعلنت عنها السفارة لنقل الناخبين إلى منطقة الجزيرة الخضراء المواجهة لحى السفارات، قبل أن يتم نقلهم إلى مقر السفارة للإدلاء بأصواتهم، كان له أثر كبير في راحة الناخبين وتشجيعهم على المشاركة في الاستحقاق الدستوري.

وأعرب السفير عن خالص شكره إلى جميع المتطوعين، مؤكدا أنهم ضربوا أروع الأمثلة في الوطنية والتضحية، متابعا: "كل واحد فيكم أثبت أنه بالفعل سفير مشرف لمصر في الكويت".

كما أشاد بأبناء الجالية المصرية في الكويت، والذين سجلوا الأعلى مشاركة كثيفة في الانتخابات الرئاسية، مهنئا أبناء الجالية بفوز الرئيس عبدالفتاح السيسي بفترة رئاسة ثانية، ومؤكدا أن شعب مصر اختار الرئيس السيسي؛ لاستكمال مسيرة الإنجازات التي تحققت خلال فترة رئاسته الأولى في جميع المجالات.

من جانبها، أشادت السفيرة هويدا عصام قنصل مصر العام في الكويت، بدور المتطوعين في الانتخابات الرئاسية، مشيرة إلى أن ما قام به المتطوعون، يفخر به جميع أعضاء البعثة الدبلوماسية.

وشددت على أن الجالية المصرية في الكويت، أثبتت في أكثر من محفل، وكان آخرها الانتخابات الرئاسية، أنها نموذج يحتذى به على مستوى جميع الجاليات المصرية في الخارج.

بدورهم، أشاد المتطوعون بالتسهيلات والاستعدادات التي اتخذتها السفارة المصرية بالكويت للانتخابات والتي انعكست إيجابا على سهولة إدلاء الناخبين بأصواتهم، وكان لها دور كبير في زيادة نسبة المشاركة، كما أعربوا عن شكرهم العميق لسفير مصر لدى الكويت وأعضاء البعثة الدبلوماسية، على تواصلهم المستمر وحرصهم على تذليل أي مشكلات قد تواجههم.