السبت 1 يونيو 2024

محافظ ريف دمشق : "وادي بردي" سيعود منطقة سياحية آمنة كما كان

14-3-2017 | 12:18

أ ش أ

عقد محافظ ريف دمشق علاء إبراهيم لقاء مع أهالي منطقتي وادي بردي والمعضمية حول جهود إعادة الخدمات إلى المنطقتين وتنميتهما.
وذكرت قناة (روسيا اليوم) /الثلاثاء/ أن هذه اللقاءات تأتى في سياق جهود السلطات السورية لإعادة إعمار المناطق بريف دمشق التي استعاد الجيش السوري السيطرة عليها في إطار اتفاقات انسحاب مسلحي المعارضة، كما ركز الاجتماع الذي شارك فيه أمين فرع ريف دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي همام حيدر، على وضع الخدمات والبنى التحتية.
من جانبه أكد إبراهيم أن العمل جار لتأمين عودة الأهالي إلى منطقة وادي بردي بعد إعادة البنى التحتية لها وحرص المحافظة على تقديم المساعدات الإغاثية للمهجرين من كل المناطق، ومن بينهم المهجرون من منطقتي بسيمة وعين الفيجة.
يذكر أن أهالي قرى وادي بردي طالبوا بالإسراع في إعادة جميع الخدمات لها، خاصة الاتصالات والكهرباء، وتأهيل الأماكن السياحية حتى يستفيد منها حاليا أهالي دمشق وريفها. 
ودعا المواطنين إلى فتح طريق هريرة - وادي بردى، وعودة جميع مؤسسات الدولة للمنطقة وإعادة تأهيل الفرن في دير مقرن وزيادة مخصصاته، وتأمين حافلات نقل داخلي وتفعيل عمل المنشآت الطبية ودعمها بالكوادر المطلوبة وزيادة كمية الأدوية.
من ناحية أخرى، دعا أهالي المعضمية إلى البدء بالمشاريع التي وعدت بها المحافظة والإسراع في تأهيل وترميم البنى التحتية التي تعرضت للضرر واستكمال تسوية أوضاع الشباب.