الثلاثاء 28 مايو 2024

صيادون ينقذون 5 من مسلمي الروهينجا قبالة السواحل الإندونيسية

6-4-2018 | 13:31

قام صيادون إندونيسيون بإنقاذ ما لا يقل عن خمسة من مسلمي الروهينجا قبالة جزيرة سومطرة في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة. 
وقال موقع يو.إس.نيوز الإخباري الأمريكي اليوم الجمعة إن مسؤولين قالوا إن هذا الحادث يعد الأول من نوعه هذا العام، وسط وجود تقارير إعلامية عن مقتل خمسة أشخاص آخريين في عرض البحر ، كما أشار إلى أنه لم يتبين على الفور البلد التي أقلع منها القارب . 
من جانبها، ذكرت جماعات حقوقية بأنه من المتوقع أن يحاول العديد من اللاجئين الآخريين الفرار من ميانمار بحرا في ظروف بالغة الصعوبة . 
يذكر أن عشرات الآلاف من مسلمي الروهينجا فروا من ميانمار بحرا، إثر اندلاع أعمال عنف في إقليم راخين الميانماري في عام 2012 ، فيما بلغت عمليات النزوح ذروتها عام 2015، حيث فر ما يُقدر بـ 25 ألف شخص من ميانمار عبر بحر أندامانبحر أندامان جنوبي ميانمار، إلى تايلاند وإندونيسيا وماليزيا، وغرق العديد منهم بفعل القوارب المكدسة وغير الآمنة. 
وذكرت الأمم المتحدة وجماعات حقوقية العام الماضي، أن ما يقرب من 700 ألف روهينجي فروا من ديارهم في إقليم راخين إلى بنجلاديش، إثر شن الجيش الميانماري هجمات على الإقليم، وهي الهجمات التي وصفتها الأمم المتحدة والدول الغربية بعمليات "بالتطهير العرقي".