الأحد 16 يونيو 2024

بريطانيا تقدم 40 مليون إسترليني للبنان لتعزيز التنمية الاقتصادية وخلق فرص عمل

6-4-2018 | 15:16

أعلنت الحكومة البريطانية اليوم الجمعة تقديم 40 مليون جنيه استرليني من المساعدات إلى لبنان لخلق فرص عمل وتحسين البنى التحتية من أجل تعزيز التنمية الاقتصادية.
وجدد وزير شؤون الشرق الأوسط البريطاني أليستر بيرت اليوم في مؤتمر "سيدر" لدعم لبنان الذي يعقد بباريس تأكيده على الشراكة المستمرة والقوية بين المملكة المتحدة ولبنان.
وجاء في بيان صحفي للحكومة البريطانية أن المساعدات تتضمن 15 مليون استرليني لبرنامج دعم المجتمعات المضيفة اللبنانية من خلال وزارة الشؤون الاجتماعية وبرنامج الأمم المتحدة للتنمية الدولية - لمساعدة البلديات الأكثر تأثرا، بجانب برنامج قيمته 15 مليون جنيه استرليني بالتعاون مع الحكومة اللبنانية دعما للمؤسسات الصغيرة؛ بالإضافة الى 10 ملايين جنيه استرليني من أجل خلق فرص عمل ومشاريع بنى تحتية.
وقال بيرت "إن أمن وازدهار لبنان يهمّ المملكة المتحدة. نحن نعي حجم التحديات في المنطقة وقوة ومرونة لبنان الاستثنائية، ليس فقط في التغلب على هذه التحديات ولكن من خلال توفير وبكلفة عالية المأوى والتعليم وفرص العمل لأولئك الذين هربوا من العنف والخوف والدمار."
كما دعا الوزير بيرت المانحين الى اتباع خطى المملكة المتحدة وتكثيف دعمهم الدولي لمساعدة الحكومة اللبنانية على تنفيذ خططها من أجل نمو الاقتصاد وتحسين الدعم للمؤسسات الاقتصادية.