الجمعة 31 مايو 2024

نقيب المهندسين: عرضنا على البرلمان مشروع تعديل قانون النقابة

14-3-2017 | 13:30

قال طارق النبراوي نقيب المهندسين، إن وفدًا من نقابة المهندسين برئاسته وعضوية محمد النمر وكيل النقابة، وعبد الكريم آدم أمين الصندوق المساعد، التقوا بلجنة الإسكان بمجلس النواب برئاسة المهندس علاء والي.

وأوضح النبراوي، في بيان له، اليوم الثلاثاء، أنه "في بداية الجلسة تقدم عضو النقابة والنائب بمجلس النواب محمد عبد الغني بعرض وافٍ للتعديلات العاجلة المفترض إجرائها على قانون النقابة الصادر عام 1974".

وأشار إلى أنه بعد مناقشة عكست تفهم أعضاء اللجنة وحرصهم على صالح المهندس ومن ثم مهنة الهندسة المصرية، أقرت اللجنة الموافقة على الصيغة النهائية للتعديلات العاجلة على قانون النقابة، ومن بينها الموافقة على تسهيل عقد الجمعية عبر إجراءات أكثر فعالية من أجل مشاركة أكبر عدد من الأعضاء في مناقشة القرارات المصيرية التي تخص رفعة شأن المهنة وحماية الأعضاء.

وتابع النبراوي: "كما وافقت اللجنة على الضوابط المقترحة من النقابة لعمل المكاتب الاستشارية الأجنبية في مصر، وذلك في إطار حرص النقابة على حماية المهندس المصري، كما وافقت اللجنة على اقتراح النقابة بوضع قواعد ومعايير لمحاسبة المخطئين مهنيًا تدعيمًا للمحافظة على مهنة الهندسة".

ولفت إلى أن اللجنة وافقت على اقتراحات النقابة الخاصة بسبل تنمية الموارد، من أجل زيادة الخدمات الاجتماعية لأعضاء النقابة، وعلى رأسها زيادة المعاشات، والرعاية الصحية.