الإثنين 17 يونيو 2024

تعرف على أبرز محاكمات اليوم

8-4-2018 | 10:13

تنشر بوابة الهلال اليوم أهم القضايا التي تنظرها المحاكم المختلفة اليوم الأحد في المحافظات، التي نسردها في السطور التالية:

 

الاستماع لشهود النفي في  محاكمة المتهمين في قضية  "ميكروباص حلوان"

تستمع محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الأحد، لشهود النفي في  محاكمة 32 متهما فى القضية المعروفة إعلاميا بخلية "ميكروباص حلوان"، والتى أسفرت عن اغتيال ضابط و7 أمناء شرطة في حلوان.

 

يذكر أن النيابة وجهت للمتهمين عدة تهم منها، الانضمام لجماعة إرهابية أسست على خلاف أحكام القانون والدستور، وحيازة أسلحة ومفرقعات، وتنفيذ عدد من العمليات الإرهابية، والقتل العمد لرجال الشرطة، واغتيال ضابط و 7 أمناء شرطة من قسم شرطة حلوان، وارتكاب عمليات إرهابية بمنطقة المنيب، وقتل العميد علي فهمي "رئيس وحدة مرور المنيب"، والمجند المرافق له، وإشعال النار فى سيارته، واغتيال أمين شرطة أحمد فاوى "من قوة إدارة مرور الجيزة" بكمين المرازيق، والسطو المسلح على مكتب بريد حلوان، وسرقة مبلغ 82 ألف جنيه مصري بتاريخ 6 أبريل 2016.

نظر دعوى منع يوسف زيدان من الظهور إعلاميًا

كما تنظر الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، برئاسة المستشار سامي عبد الحميد، اليوم الأحد، الدعوى رقم 5033/72 والمقامة من طارق محمود المحامي، والتى يطالب فيها بمنع يوسف زيدان من الظهور إعلامياً.

 

اختصمت الدعوى كل من رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، ورئيس مجلس إدارة المنطقة الحرة الإعلامية، ورئيس مجلس أمناء اتحاد الاذاعة والتلفزيون، ورئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

 

نظر دعوى وقف تنفيذ إعلان نتيجة التصويت في انتخابات نقابة المحامين

 

تنظر الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، برئاسة المستشار سامي عبد الحميد، اليوم الأحد، دعوى وقف تنفيذ إعلان نتيجة التصويت فى انتخابات نقابة المحامين التي أجريت في 8 نوفمبر 2015.

 

واختصمت الدعوى المقامة من إبراهيم سعودي المحامي، والتي حملت رقم ١٠٧١٠ لسنة ٧٠ قضائية، نقيب المحامين بصفته وآخرين.

 

وجاء في الدعوى إن اللجنة المشرفة على انتخابات النقابة ضربت بكل اللوائح والقوانين عرض الحائط وصممت على إجراء الانتخابات بانعقاد باطل وفق إجراءات باطلة وشابهه العملية الانتخابية انحرافات وتجاوزات واضحة وتغيير للحقيقة شهد به، والاضطرابات أيضا التي شابها عملية التصويت والفرز ورصد النتائج ونقل الصناديق.

 

 

إعادة إجراءات محاكمة 4 متهمين في اتهامهم بقتل مجند شرطة بشارع محمد محمود

 

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسين قنديل، اليوم الأحد، إعادة إجراءات محاكمة 4 متهمين فى اتهامهم بقتل مجند شرطة بشارع محمد محمود في مايو من عام 2013.

 

كانت المحكمة قد أجلت إعادة المحاكمة لجلسة اليوم لسماع الشهود، ووجهت النيابة العامة للمتهمين عدة تهم منها قتل مجند شرطة، والتعدي على الممتلكات العامة والخاصة، واستعراض القوة، والتجمهر والتظاهر بدون تصريح فى بداية شهر يناير من عام 2013.