السبت 1 يونيو 2024

بالصور.. "التضامن" توزع 60 سماعة طبية لـ44 حالة في دهب

14-3-2017 | 13:57

فى إطار تحسين الخدمات المقدمة لذوى الإعاقة ورعايتهم وبمناسبة اليوم العالمى للصحة السمعية الموافق الثالث من مارس من كل عام، قامت وزارة التضامن الاجتماعى بتوزيع عدد 60 سماعة طبية لـ44 حالة فى مدينة دهب بمحافظة جنوب سيناء حيث كان قد تم الكشف عليهم خلال قافلة الوزارة للتدخل المبكر للأشخاص ذوى الإعاقة فى شهر ديسمبر الماضي، كما تم ايضاً توزيع عدد 70 نظارة على الحالات التى تبين أنها كانت تعانى من ضعف البصر خلال القافلة الطبية.

يأتى ذلك فى شراكة تجمع بين وزارة التضامن ووحدة زراعة القوقعة بكلية طب القصر العينى وبالتعاون مع محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فوده، وبتمويل جزئى من جمعية الأورمان.

وقد شارك فى توزيع السماعات الدكتور محمد شبانة، رئيس وحدة زراعة القوقعة بالقصر العيني، وهو الطبيب الذى كان قد قام بالتطوع للكشف على تلك الحالات خلال القافلة الطبية فى شهر ديسمبر الماضي.

كما شاركت أميمة لقمة خبيرة التخاطب فى توعية أسر الحالات حول كيفية التعامل مع أبنائهم من الصم وضعاف السمع.

وتقوم الوزارة حالياً بإعداد برنامج تدريبى لعدد من أخصائى التخاطب المقيمين بمدن محافظة جنوب سيناء ليتولوا تقديم هذه الخدمات على أكمل وجه لأصحاب الحالات .

ومن المتوقع أن تنظم الوزارة زيارة أخرى بعد 6 أشهر لتفقد الحالات من جانب الفنيين بالشركات التى تم شراء السماعات منها والقيام بالصيانة اللازمة للسماعات والتأكد من عملها بشكل جيد.