الخميس 4 يوليو 2024

انطلاق الدورة الـ 6 لمنتدى الإسكندرية للإعلام الأحد المقبل

أخبار8-4-2018 | 17:12

تنطلق يوم الأحد المقبل، فعاليات الدورة السادسة لمنتدى الإسكندرية للإعلام تحت عنوان (ضد الأخبار الكاذبة والمفبركة)، والذي يقام بالتعاون مع المعهد السويدي، بمشاركة خبراء من مصر والوطن العربي وألمانيا والسويد. 


وتلقت إدارة المنتدى هذا العام 1209 طلبات للمشاركة من مختلف الدول العربية، وقامت لجنة مستقلة باختيار المشاركين في الفعاليات التي تستمر لثلاثة أيام.. وشهدت الدورة الجديدة للمنتدى طلبات مشاركة مكثفة من المملكة المغربية ودول الخليج العربي.


وتتضمن الدورة ورش عمل حول آليات مواجهة الأخبار الكاذبة؛ بهدف تنمية وتطوير قدرات العاملين في المجال، كما تقام مسابقة (مارثون أفكار) عن التكنولوجيا والإعلام، ومنتدى خاص بالتعليم الإعلامي في الجامعات.. وتستضيف فعاليات اليومين الأول والثاني من المنتدى الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، وتقام فعاليات اليوم الثالث بمبنى المعهد السويدي بالإسكندرية.


وتأتي الدورة الجديدة من المنتدى بعد أن توج بجائزة الإبداع العربي في مجال الإعلام من مؤسسة الفكر العربي أواخر عام 2016.

وقال المدير التنفيذي للمنتدى أحمد عصمت "إن الدورة السادسة تتناول موضوع (ضد الأخبار الكاذبة) بسبب انتشارها كظاهرة تزايدت خلال السنوات الثلاث الماضية، مما يؤثر على ثقة الجمهور فيما تقدمه بعض وسائل الإعلام".


وكان المنتدى قد شهد على مدار دوراته الخمس السابقة ما يزيد عن 200 محاضرة بمشاركة 500 مشارك من مختلف الدول العربية، و162 مدربا، فضلا عن الإسهام في نجاح 50 مشروعا ومبادرة إعلامية.


يذكر أن منتدى الإسكندرية للإعلام تأسس عام 2012 بالتعاون ما بين أليكس أجندة والمعهد السويدي بالإسكندرية؛ وذلك حرصا على رفع مستوى الأداء العملي للكفاءات الإعلامية بمختلف مجالاتها (صحافة، إذاعة، تلفزيون، إعلام إلكتروني)، وصولا إلى مصداقية ومهنية حقيقة.. وعقدت دورته الأولى في مايو 2013 تحت عنوان (الإعلام المحلي والتنمية).

    الاكثر قراءة