الأحد 16 يونيو 2024

«المرور» تؤمن احتفالات أعياد الربيع بخدمات إضافية

9-4-2018 | 08:26

نشرت الإدارة العامة لمرور الجيزة، الخدمات المرورية بالطرق، لتأمين احتفالات أعياد الربيع، التي تم تزويدها بضباط وأمناء راكبي الدراجات النارية للمرور على الطرق، وتزويد الطرق بالضباط والأفراد لمواجهة السرعات، ونشر "الرادارات" الثابتة والمتحركة وضبط الحركة المرورية من خلال غرفة عمليات الإدارة ومتابعة حركة السيارات بكافة الطرق وبمحيط الحدائق والمنتزهات والميادين ودور السينما وشارع الهرم.

 وتكثف إدارة المرور من تواجد الخدمات على مواقف سيارات نقل الركاب، ونشر مباحث المرور على المواقف للتأكد من التزام قائدي السيارات بالتعريفة وعدم استغلال المواطنين وتهيب الإدارة بالمواطنين الالتزام بقواعد وآداب المرور وتعليمات رجال المرور حفاظا على أرواحهم وحتى يعودوا سالمين.

 وخصصت إدارة مرور الجيزة عدد من الأوناش لرفع الانتظار الخاطئ بالطرق ومنع الباعة الجائلين بمحيط المنتزهات والكباري الهامة منعا للزحام المروري وتنظيم حركة السيارات بالميادين كما سيتم وضع حواجز حديدية لمحيط الكنائس لمنع مرور أي سيارات بمحيط دور العبادة.

 كما عينت الإدارة العامة لمرور القاهرة برئاسة اللواء علاء متولى مدير المرور 4 أوناش مرورية أعلى كوبري أكتوبر منها أعلى مطلع بدوي ورمسيس وونشين بكوبري 15 مايو وقصر النيل لمنع الانتظار الخاطئ وونشين بدور السينما في وسط المدينة كما تم نشر سيارات إغاثة أعلى الطرق والشوارع الرئيسية وبمجرد رصد أي معوقات مرورية بالطرق وتنظيم حركة السيارات.

وتم تكثيف التواجد الأمني على مناطق التجمعات الجماهيرية بناء على تعليمات اللواء خالد عبد العال مساعد الوزير لأمن القاهرة للتصدي لأي مخالفات مرورية بمحيط أماكن التجمعات، وسيتم التشديد على الخدمات المرورية لمتابعة حركة المركبات أعلى الطرق بصفة دورية وفك أي زحام مروري.

 وعززت إدارة المرور من الخدمات المرورية بمناطق الكورنيش بمحيط المراسي النيلية منها مرسى ماسبيرو الذي تم نشر عدد كبير من الضباط والأمناء والأوناش مع تكثيف الخدمات بالكورنيش من شبرا للعلوي حتى حلوان وكذلك مناطق وسط المدينة ومحور المطار، ومناطق الحدائق العامة، والعمل على منع أية اختناقات مرورية تعوق حركة المرور.