الأحد 19 مايو 2024

مؤتمر دولي يناقش الجديد في أمراض القلب والشرايين التاجية والصمامات

أخبار9-4-2018 | 13:56

تفتتح  الجمعية المصرية لجراحة القلب والصدر مؤتمرها الدولي الـ 24  والذي يقام هذا العام بالتعاون مع قسم  جراحة القلب والصدر بجامعة الزقازيق، بعد غد الأربعاء، بحضور كلا من الدكتور أحمد عماد وزير الصحة، والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى وبمشاركة 25  بروفيسيرا من أوروبا وأمريكا والدول العربية من المتخصصين في مجال جراحات القلب والصدر. 

صرح بذلك الدكتور الحسيني جميل، أستاذ ورئيس قسم جراحة القلب والصدر السابق بكلية طب البنين جامعة الأزهر بالقاهرة ورئيس الجمعية المصرية لجراحة القلب والصدر.

وأعلن رئيس الجمعية، أن المؤتمر يتضمن أكثر من 100 بحث علمي جديد وحديث فى مجالات جراحات القلب والصدر والشرايين التاجية وصمامات القلب، مشيرا إلى حرص  الجمعية المصرية لجراحة القلب والصدر على تنظيم هذا المؤتمر بالتعاون مع أقسام جراحات القلب والصدر بالجامعات المصرية توثيقا للعلاقات وتعظيما للاستفادة بين جموع أطباء جراحات القلب والصدر في مختلف كليات الطب على مستوى العالم ، بالإضافة لأساتذة كليات الطب بالجامعات المصرية ومستشفيات القوات المسلحة والشرطة ومستشفيات وزارة الصحة.

 

وأوضح رئيس الجمعية، أن المؤتمر الـ 24  يقام برعاية الدكتور الدكتور خالد عبد الباري رئيس جامعة الزقازيق، والدكتور أحمد دعبس رئيس المؤتمر،  والدكتور إيهاب عبد المنعم سكرتير عام الجمعية.

 

وأضاف رئيس الجمعية المصرية لجراحات القلب، أن المؤتمر يناقش الجديد والحديث في مجال جراحات القلب والصمامات وجراحة الشرايين التاجية وجراحة الصدر وجراحات  قلب الأطفال إضافة لمناقشة أحدث التقنيات العالمية في مجال جراحات القلب المفتوح  بمشاركة خبراء من مختلف دول العالم.

    الاكثر قراءة